منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإنفاق السياحى فى فنادق الأقصر وأسوان ينمو ليصل إلى 110 دولارات بالليلة 


مصادر: 105 فنادق عائمة تستأنف نشاطها خلال أبريل مع نمو الإشغالات

قالت مصادر من القطاع السياحى إن معدل الإنفاق السياحى بالأقصر وأسوان سجل نموا يتراوح بين 18 و22% خلال أبريل الجارى لتصل إلى 110 دولارات فى الليلة الواحدة، مع نمو عدد رحلات الطيران من دول غرب أوروبا.

وأضافت المصادر لـ”البورصة” ن النمو فى معدل الإنفاق خلال أبريل جراء نمو حركة الطيران من أسبانيا التى تتراوح بين 28 إلى 30 رحلة، وكذلك الرحلات الفرنسية التى وصلت إلى 8 رحلات أسبوعيا .

وقالت شركات إدارة فندقية بالأقصر وأسوان إن معدل التشغيل للفنادق العائمة فى تزايد مستمر، مع قرب عطلة شم النسيم وتدفق المصريين “العدد سجل زيادة فى عدد الفنادق التى أستأنفت نشاطها بنحو 35 فندقا خلال أبريل الجارى مقارنة بمارس الماضى حيث وصل عدد الفنادق العاملة إلى نحو 70 فندقًا، ليصبح المجموع حاليًا 105 فنادق”.

وأضافت أن مستوى الإشغالات فى الحدود الجيدة وتزيد عن 70% ومن المتوقع أن تصل إلى 75% بنهاية الشهر

وقال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان إن الحركة السياحية بالأقصر وأسوان خلال الموسم الحالى تعد الأفضل على مدار العامين الماضيين .

وأضاف ” منذ جائحة كورونا مطلع 2020، لم نر تحسنا فى الاشغالات.. ونأمل أن يكون الموسم القادم بدأ التعافى التام للسياحة المصرية”.

وذكر أن عدد الغرف الفندقية العاملة بالمنطقة يتراوح بين 6 آلاف و7 آلاف غرفة ثابتة وعائمة فى محافظتى الأقصر وأسوان .

وأوضح عثمان أن فعاليات نقل المومياوات وافتتاح طريق الكباش الجديد، وعمليات التسويق والترويج التى نفذها القطاع الخاص بالمشاركة مع هيئة التنشيط السياحى كان لها دور كبير فى الانتعاش السياحى الذى تشهده المنطقة.

وبلغ أكبر إيراد حققته السياحة المصرية 13.03 مليار دولار فى 2019، لكنها تراجعت بأكثر من 65% في 2020 بضغط من جائحة كورونا.
وذكرت نائبة وزير السياحة غادة شلبى في تصريحات صحفية سابقة أن إيرادات مصر السياحية خلال النصف الأول من العام الماضي تراوحت بين 3.5 و4 مليارات دولار.
وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، فإن قطاع السياحة المصري يسهم بنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي قبل الجائحة، وقد شهد المزيد من التعافي خلال 2021 مع عودة حركة السفر الدولية خلال العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/11/1529348