منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المصريون ألغوا اشتراكات فى خدمات ترفيهية على المحمول بقيمة 160 مليون جنيه


رد 10 ملايين جنيه لمستخدمى خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكاواهم

 

ألغى عملاء شركات اتصالات الهاتف المحمول فى مصر اشتراكات مدفوعة فى خدمات ترفيهية بقيمة 160 مليون جنيه خلال الفترة الماضية.

وقال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن عدد مرات استخدام الكود المجانى الموحد #155* نحو 26.4 مليون عملية استعلام / إلغاء للخدمات الترفيهية، حيث تم إلغاء خدمات ترفيهية باستخدام الكود الموحد تقدر قيمتها بنحو 160 مليون جنيه.

وكان الجهاز قد أطلق الكود المجانى الموحد #155* للاستعلام عن خدمات القيمة المضافة أو إلغائها والتى تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومى أو شهرى كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية. ويأتى هذا الإجراء بعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتى تتضمن إشراك العميل بالخدمات الترفيهية بدون علم.

من ناحية أخرى قال الجهاز فى بيان له قال إن المبالغ التى تم ردها لعملاء شركات الاتصالات بلغت 10 ملايين جنيه.

أضاف أنه تم رد تلك المبالغ لمستخدمى خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكاواهم، وذلك عن الشكاوى التى تلقاها الجهاز من خلال طرق التواصل المختلفة، وتشمل مركز الاتصال 155 وأرقام واتساب وتطبيق My NTRA ومنصة تلقى الشكاوى على الإنترنت والبريد الإلكترونى.

ووفقًا للبيان تعد أهم شكاوى رد المبالغ المالية هى الشكاوى الخاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الإلكترونية.

وقال الجهاز إن عدد مرات تحميل التطبيق التفاعلى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات My NTRA بلغ 1.9 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه فى نهاية العام الماضى.
ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق MyNTRA التعرف على أرقام الخطوط المسجلة بأسمائهم لدى شركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، كما يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق إظهار ترتيب الشركات الأفضل فى خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التى يحددها المستخدم بالخريطة التفاعلية، والتعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصرى، هذا بالإضافة للعديد من الخدمات التفاعلية الأخرى.

وقال الجهاز إن عمليات التنقل بين مقدمى خدمات الإنترنت الثابت بلغت 766 ألف عملية تنقل، وكان الجهاز قد قام بتحديث آليات التنقل بين مقدمى خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام بدون تحمل المستخدم تكاليف إضافية لعملية التنقل، حيث ألزم الجهاز الشركات مقدمى خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بما تشتمل عليه من إلغاء الخدمة لدى مقدم الخدمة الحالى وإعادة تشغيلها لدى مقدم آخر بحيث لا تتعدى 72 ساعة، مما اسفر عن تنفيذ 766 ألف عملية تنقل بين مقدمى خدمات الإنترنت الثابت.

وبلغ عدد الأرقام التى تم نقلها بين مشغلى خدمات المحمول بالسوق المصرى 1.3 مليون رقم، حيث قام الجهاز  بتطوير خدمة نقل الأرقام وهى خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/04/11/1529425