منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الهزاز» ترفع إنتاجها إلى 1000 طن سنويًا من «فورم الإنترلوك» بنهاية العام


تخطط شركة الهزاز للصناعات البلاستيكية إلى رفع طاقتها الإنتاجية من «فورم الإنترلوك» لتصل إلى 1000 طن بنهاية العام الجاري، بإضافة ماكينات حقن بلاستيك، بالإضافة إلى التوسع في التصدير.

قال حسام الدين الهزاز، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه يستهدف إضافة 4 ماكينات لحقن البلاستيك خلال 3 سنوات لرفع الطاقات الإنتاجية التي تقدر بنحو 360 طنا في العام حاليا، وستضيف ماكينتين خلال العام الجاري.

الإنترلوك هو نوع من أنواع البلاط على هيئة أشكال هندسية متنوعة، يتم تركيبه بطريق التعشيق أو التداخل، وهو بلاط خرسانى يتم رصه بدون استخدام مونة أسمنتية يتداخل البلاط بين بعضه بحيث يمكن خلعه وإعادة تركيبه عند الحاجة للحفر أسفله دون أن يتضرر أو ينكسر وهو يصنع بأشكال وألوان متعددة.

أضاف «الهزاز» لـ«البورصة» أن الشركة تعتبر المصنع الوحيدة لإنتاج «فورم الإنترلوك» في الصعيد حاليًا، وأن سعيها للتوسع في هذه المنتجات جاء مستهدفًا رفع مبيعات الشركة في ظل زيادة الطلب مع إنشاء المدن الجديدة والتوسع في المدن الحالية وتطويرها.

قال إن الشركة تنتج أيضًا أدوات منزلية من البلاستيك من علب حفظ الأطعمة وعلب الثلاجة وأطباق الطعام وسلة المهملات، تحت اسم الهزاز للصناعات البلاستيكية، وتملك مصنعًا في محافظة بني سويف بمجمع العرب الصناعي.

كشف أن الشركة تم إنشاؤها منذ 3 سنوات ولديها خطة للتوسع ورفع الطاقات الإنتاجية، كما تشارك في مشروع ازدهار لتطوير منتجاتها ورفع قدرتها التنافسية محليًا وخارجيًا.

أوضح أن الشركة نجحت في تصدير بعض منتجاتها من فورم البلاستيك «الإنترلوك» إلى ليبيا، وتخطط للتوسع في التصدير خلال الفترة المقبلة مع زيادة إنتاجية مصنعها.

وفيما يخص تأثير التغيرات العالمية الحالية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، قال إن أسعار الخامات ارتفعت بنحو 10 آلاف جنيه في الطن، خلال 3 أسابيع.

أضاف أن هذه الزيادات تؤثر على عمل الشركات في الوقت الحالي وترفع التكلفة في الوقت الذي يعاني فيه السوق من تراجع في الطلب على معظم المنتجات.

تابع: «من الصعب زيادة أسعار المنتجات بنفس التكلفة، حيث ارتفع سعر خامات البلاستيك من البولي بوبلين من 27 ألف جنيه للطن إلى 36 ألف جنيه للطن خلال شهر فقط».

قال إن خامات البلاستيك من «الراندم» وهو من مادة البولي بروبلين يستخدم في صناعة البلاستيك الشفاف لأكواب المياه وغيرها من المنتجات، صعد من 36 جنيها إلى 42 ألف جنيه للطن.

أوضح أن هذه الزيادات تضغط على عمل المصانع في ظل تراجع الطلب من قبل المستهلكين في الوقت الراهن على الأدوات المنزلية مع زيادة أسعار معظم السلع الغذائية والاستهلاكية.

لفت إلى أن الشركة تحرص على المشاركة في المعارض لزيادة مبيعاتها، حيث تشارك بمعرض أهلا رمضان بأسعار المصنع لإنعاش حركة البيع في السوق التي تعاني من تراجع في الطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البلاستيك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/12/1529407