منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الغردقة» تتصدر إشغالات فنادق البحر الأحمر بـ55%


قال مصدر حكومى، إن إشغالات الفنادق فى الغردقة مستقرة، وتتراوح بين 50 و55% خلال النصف الأول من أبريل الجارى مقابل إشغالات ضعيفة فى شرم الشيخ.

وتوقع المسؤول الذى فضل عدم ذكر اسمه نمو الإشغالات الفندقية فى الغردقة بنهاية أبريل الجارى وتجاوزها 60% على أن تسجل نموا لتصل إلى 75% على الأقل خلال يوليو وأغسطس المقبلين.

وعزا ذلك إلى موسم العطلات الصيفية “سيكون من شأن قضاء المصريين لعطلاتهم الصيفية إحداث تأثير كبير فى تحسن متوسط الاشغالات بفنادق الغردقة، التى تعد أفضل حالا من منتجعات شرم الشيخ المتأثرة بوقف الرحلات الروسية والأوكرانية منذ مطلع مارس الماضى”.

وتعتزم مصر للطيران استئناف رحلاتها إلى روسيا بدءا من غدا الجمعة بواقع رحلة يوميا من القاهرة إلى موسكو.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة فى مدينة البحر الأحمر نحو 69 ألف غرفة، وفقا للمصدر الحكومى “كلها جاهزة للعمل لكن بعضها لا يعمل منذ توقف الفنادق عن العمل فى نهاية مارس 2020″.

وأوضح أن عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها فى الغردقة يعد الأعلى على مستوى المناطق السياحية جراء استقرار التدفقات السياحية الوافدة إليها خاصة من دول أوروبا الغربية.

وبشأن شرم الشيخ،قال إن المؤشرات الأولية بشأن الإشغالات بنهاية أبريل المقبل ستسجل ارتفاعا وتم رصد حجوزات مرتفعة من الأردن ودول الخليج العربى لقضاء العطلات، ولدينا توقعات بنمو الحركة العربية خلال يوليو وأغسطس المقبلين”.

وتبلغ الطاقة الفندقية الجاهزة للعمل فى شرم الشيخ نحو 33 ألف وفقا للمصدر الحكومى مضيفا أن عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها فى جنوب سيناء شهدت نموا بصورة ملحوظة خلال العام الماضى لكنها تراجعت مرة آخرى مع الأزمة الروسية الأوكرانية”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/13/1530136