منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تخريج الدفعة الأولى من السائقات للعمل بالخط الثالث للمترو


انتهت شركة “آر إيه تى بى ديف للنقل كايرو” المسئولة عن تشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو، من تخريج الدفعة الأولى من السائقات السيدات.

وقال الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن التعاون مع الشركة يحقق أهداف الهيئة ووزارة النقل بشكل عام، لما تقدمه من خبرات عالمية فى قطاع النقل والمواصلات للسوق المصرى، من خلال دورها فى تشغيل وإدارة هذا المرفق الحيوى الذى يعتمد على كوادر مدربة على أعلى مستوى، حيث يتم تعيين أكثر من 90% منهم من الكوادر المحلية المدربة على أعلى مستوى.

وقال وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذى لشركة “آر إيه تى بى ديف للنقل كايرو”، إن السيدات اللاتى اجتزن التدريبات والاختبارات لوظيفة “قائدة قطار”، خضعن لتدريبات واختبارات على مستوى عالى لقياس مدى ملائمتهن لقيادة مترو الأنفاق وطرق التحكم فيه، وتعد تلك الخطوة هى سابقة تاريخية لم تحدث فى مصر من قبل.

وحرصت شركة “آر إيه تى بى ديف للنقل كايرو” على اختيار المناسبين للوظيفة من قبل لجنة متخصصة حسب معايير محددة للتأكد من ملائمة المتقدم للوظيفة، وضمان حالتهن الصحية وقدرتهن على القيام بها، تحقيقا لمعايير الأمن والسلامة نظرا لحساسية الوظيفة وارتباطها بحياة وسلامة وأمان ركاب المترو، مع التأكيد على أن الاختبارات تتم على أعلى مستوى من الاحترافية والتى انعكست على اجتياز سيدتان من المتقدمات فقط من إجمالى ثلاث سيدات تقدموا لشَغر الوظيفة وهم هند عمر محمود، وسوزان محمد أحمد سامى.

ويصل عدد السائقين حاليا بالشركة إلى 78 سائق وسائقة، وتعكف الشركة على تخريج دفعات جديدة من السائقين سيتم تدريبهم وتعيينهم خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/14/1530418