منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قناة السويس”: اليخوت السياحية تشيد بجودة الخدمات المقدمة بمارينا الإسماعيلية


ذكرت هيئة قناة السويس أن مارينا اليخوت التابعة للهيئة بمدينة الإسماعيلية استقبلت عددا من اليخوت السياحية من جنسيات مختلفة خلال شهر أبريل الجاري، والتي أشادت بجودة الخدمات المقدمة بعد رفع كفاءتها.. وذلك ضمن جهود التطوير تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم سياحة اليخوت.

وقالت هيئة قناه السويس، في بيان اليوم إن مارينا اليخوت بالإسماعيلية يعد أحد مراكز استقبال ورسو اليخوت السياحية التابعة للهيئة ويمتاز بموقع فريد على بحيرة التمساح وقد حظى خلال الآونة الأخيرة باهتمام كبير ضمن جهود التطوير التي استهدفت الارتقاء بجودة الخدمات الأساسية المقدمة من الكهرباء والمياه وخدمات الإنترنت، وذلك بالتوازي مع توفير خدمات الصيانة السريعة من خلال الشركات التابعة للهيئة.

‏وتعكف الهيئة على تبني استراتيجية متكاملة يتم تنفيذها على عدة مراحل من خلال مجموعة من المحاور أبرزها تفعيل التوجه نحو التحول الرقمي من خلال توفير منصة رقمية والاستفادة مما تتيحه التكنولوجيا من تسريع وتيرة العمل وتوفير الوقت عبر خدمات الحجز الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الخاصة بتحديد رسوم عبور القناة والرسو بالمارينا والتعرف على برامج السياحة الداخلية، كما تستهدف خطة التطوير رفع كفاءة مراسي اليخوت بما يمكن معه استيعاب كافة أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها.

وتتسع استراتيجية التطوير لتشمل تقديم خدمات متكاملة لم تكن متاحة من قبل مثل توفير خدمة التزود بالوقود من خلال المحطات المخطط إنشاؤها خلال الفترة المقبلة وتبني مبادرة جديدة بإسناد مهام التوكيل الملاحي لإحدى الشركات التابعة للهيئة للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لاصحاب اليخوت.

جدير بالذكر، أن قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتشجيع نشاط السياحة البحرية عبر تقديم حوافز تتضمن تخفيض رسوم العبور بنسبة تصل إلى 50% لليخوت التي تبلغ حمولتها 300 طن فأكثر والسفن السياحية بشرط توقفها في إحدى الموانئ المصرية، فضلا عن المزايا التنافسية التي تقدمها الهيئة لتشجيع سياحة اليخوت بامتلاكها 3 مراكز لاستقبال ورسو اليخوت السياحية بمدن القناة الثلاث، مع تقديم خدمات مياه وكهرباء مجانا وغير ذلك من الخدمات الأخرى المدفوعة كالإمدادات وأعمال الإصلاح والصيانة، فضلا عن حوافز تصل إلى العبور مجانا وفقا للائحة الملاحة وذلك للعائمات الصغيرة في حالة تكرار الرحلة خلال فترة لاتتجاوز الـ6 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/14/1530534