منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مليار جنيه استثمارات مصنع لإنتاج المحاليل الطبية باقتصادية قناة السويس


شركة صينية تنفذ مشروعين لمنتجات النظافة والأجهزة الكهربائية باستثمارات 61 مليون دولار

تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لافتتاح أول مصنع للصناعات الدوائية لإنتاج المحاليل الطبية الوريدية ومنتجات التعقيم بالسخنة باستثمارات تصل مليار جنيه.

وقال المهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المصنع يقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويوفر أكثر من 500 فرصة عمل مباشرة بالمرحلة الأولى ويستهدف التصدير للسوق الإفريقى والعربى.

وأضاف أن شركة صينية تنفذ حاليًا مشروعا لإنتاج مستلزمات ومنتجات النظافة باستثمارات 36 مليون دولار على مساحة 133 ألف متر، بجانب مشروع آخر لإنتاج الأجهزة الكهربائية باستثمارات 25 مليون دولار، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروعين نهاية العام الجارى.

وأوضح أن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تضم أحد المصانع المنشأة حديثاً لتصنيع الأحذية الرياضية لصالح بعض الماركات العالمية، على مساحة 3 آلاف متر مربع، باستثمارات 8.6 مليون جنيه.

وقال زكى إنه جارى العمل على تطوير موانئ السخنة وغرب بورسعيد والعريش لتعزيز القدرة التنافسية لها ودفعها لتكون موانئ محورية على البحرين الأحمر والمتوسط لخدمة حركة التجارة العالمية.

وأشار إلى أن الهيئة الاقتصادية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير موانئها وخاصة تلك القريبة للمناطق الصناعية التى تسهل عمليات تصدير منتجات المشروعات والمصانع القائمة للأسواق العالمية والإقليمية، فضلاً عن تصدير المنتجات السيناوية من ميناء العريش للأسواق الخارجية.

وأضاف أنه جارى تطوير ميناء العريش بإنشاء أرصفة جديدة بطول 915 متر لتبلغ أطوال أرصفة الميناء 1165 متر وإنشاء طرق داخلية وساحات تداول، حيث وصلت نسبة تنفيذ التطوير إلى 57% لتنتهى أعمال التطوير فى 2024.

وأوضح زكى أن الهيئة تعمل على تطوير ميناء غرب بورسعيد ورفع كفاءة بعض الأرصفة وتعميق الغاطس إلى 14 متر بدلاً من 12 متر، فضلاً عن الأعمال الجارية لتطوير ميناء السخنة بتكلفة 37 مليار جنيه لإنشاء 4 أحواض و18 كم أرصفة جديدة بغاطس 18 متر وأنشطة متعددة لتنتهى أعمال التطوير فى يونيو 2023.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس عروضاً عالمية أخرى فى مجال الطاقة النظيفة بجانب مشروعات “ميرسك العالمية” و”سكاتك النرويجية”، لتوطين مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بالعين السخنة وشرق بورسعيد.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/15/1530666