منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اختيار شركة إدارة المخلفات بمدينة شرم الشيخ فى يونيو المقبل


دراسة العرض المقدم من “كيرسرفيس” وتحالف “جرين بلانت”

تعتزم الحكومة أختيار الشركة المختصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات في مدينة شرم الشيخ في شهر يونيو المقبل.

وبدأت اللجنة المشكلة من وزارتي التنمية المحلية والبيئة مناقشة العرض الفني المقدم من شركة كيرسرفيس وتحالف “جرين بلانت-بيئة-زهرة سيناء”للعمل فى منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بمدينة شرم الشيخ لتحويلها إلي مدينة خضراء مستدامة ورفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير للمخلفات.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه سيتم أختيار الشركة التى ستقوم بأعمال الجمع والنقل ونظافة الشوارع بعناية نظراً لكون مدينة شرم الشيخ مدينة مستدامة تتطلب تقديم خدمة متميزة.

أوضحت أنه من المقرر اختيار الشركة والبدء فى الأعمال بداية من شهر يونيو المقبل استعداداً لاستضافة مصر لقمة المناخ المقبلة في مدينة شرم الشيخ.

أضافت أنه لابد للشركات تقديم خطة تشغيل واضحة محددة وشاملة لكافة البنود التى تم الإتفاق عليها على أن تكون محددة بالتوقيتات وخطه الانتشار في 7 أحياء بمدينه شرم الشيخ، ولابد للشركة التى سيقع عليها الاختيار بالبدء بشكل عاجل قبل انطلاق المؤتمر بوقت كاف.

ذكرت أن كل شركة ستقوم بوضع خطة عملها من جمع ونقل مخلفات من الأحياء والمساكن والفنادق وتنظيف شوارع و شواطئ وحدائق وجمع المخلفات الزراعية من الحدائق والفنادق.

وأشارت فؤاد إلى جاهزية البنية التحتية التى ستقدمها الدولة للشركة التى ستقوم بالعمل بمدينة شرم الشيخ، حيث سيتم تسليم الشركة مدفن صحي للمخلفات على أعلى مستوى ، على أن تقوم الشركة بالعمل على تأهيل المنطقة حول المدفن بالكامل.

كما سيتم تسليم محطه معالجة واعاده تدوير مخلفات تستقبل نحو 140 طنا يوميا على أن تقوم الشركه بتأهيل وإنشاء خطوط جديدة لاستيعاب كافة كمية المخلفات المتولدة من المدينة.

وكذلك تقدم الشركة خطة تشغيل مبدئية وخطة ميدانية مكثفة لشهرى أكتوبر ونوفمبر، مع تحديد أماكن مبيت عمال منظومة العمل، مؤكدةً على ضرورة مراعاة الشركة تشغيل البدو ودمجهم داخل هذه المنظومة.

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن حجم الاستثمارات المقدمة إلى محافظة جنوب سيناء تبلغ نحو 103 ملايين جنيه فيما يخص عددا من مشروعات البنية التحتية لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة

وأضاف الوزير أن محافظة جنوب سيناء تسلمت مؤخراً المدفن الصحى الآمن بشرم الشيخ بتكلفة إجمالية تصل إلى 35 مليون جنيه

وعقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعاً، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة من قيادات الوزارتين، فى إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر المناخ “COP 27” بمدينة شرم الشيخ.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: شرم الشيخ

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/17/1531105