منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البورصة” ترصد خريطة فوائد حسابات التوفير


كشف مسح أجرته “البورصة” على مراكز الخدمة الهاتفية والمواقع الإلكترونية للبنوك استقرار معدلات الفائدة على حسابات التوفير في جميع البنوك عند معدلات آخر مسح أجريناه مطلع العام الحالي ، رغم رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 1% في اجتماع استثنائي عقد 21 مارس الماضي.

كما لم يتغير الحد الأدنى لفتح الحساب ولا الشرائح التي تحتسب البنوك على أساسها الفوائد، إذ أنها كانت قد شهدت تعديل خلال الشهور الأخيرة من العام الماضي.

 

 

وتختلف معدلات الفائدة في معظم البنوك بحسب شريحة المبلغ المودع، إذ تبنت الغالبية العظمى نظام الفوائد المتصاعدة، مع استثناء عدد من البنوك مثل بنوك مصر واتش اس بي سي والمصري الخليجي فئات الشباب واحتساب أعلى عائد لهم على أقل مبلغ مودع، لتشجيع الشمول المالي.

 

ويتيح عدد من البنوك عروض على فتح حساب توفير، سواء بخصومات فى المصاريف الإدارية أو بتسهيل إصدار محافظ إلكترونية وبطاقات بدون مصاريف فى ظل تعليمات البنك المركزى باستمرار الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.

 

وتتمثل الأوراق المطلوبة لفتح الحساب فى (صورة بطاقة شخصية سارية، إثبات دخل، وإيصال مرافق حديث بالعنوان الحالى).

وتقدم حسابات التوفير عائد أقل من شهادات الإدخار، نظرا لأن البنوك ملزمة بإيداع 14% منها أو من أى وعاء يقل أجل استحقاقه عن 3 سنوات ضمن الاحتياطى الإلزامى.

 

1650327400 384 770405 d

كتبت: يسرا محمود

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/18/1531083