منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر وقطر تبحثان تعزيز التعاون فى مجالات النقل المختلفة


بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير، مع عدد من المسئولين في دولة قطر، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجالات النقل المختلفة ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة النقل – اليوم الاثنين – أن المهندس كامل الوزير استهل زيارته لقطر بلقاء وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي، بحضور عمرو الشربيني سفير مصر في الدوحة، حيث تم بحث تفعيل الشراكة بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وبخاصة في مجال النقل البحري والتحول لاستخدام وسائل النقل الجماعي المتطورة والصديقة للبيئة.

واستعرض الوزير تنفيذ مصر لخطة شاملة لإنشاء وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة، مشيرا إلى استكمال شبكة خطوط مترو الأنفاق بالتزامن مع تنفيذ مشروعات مونوريل شرق النيل “العاصمة الإدارية الجديدة” وغرب النيل “السادس من أكتوبر ” بإجمالي أطوال 98.5 كم، بالإضافة إلى القطار الكهربائي الخفيف “LRT” عدلي منصور / العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان بطول 103.3 كم، الجاري تشغيله تجريبيا حاليا تمهيدا لوضعه في التشغيل الفعلي في يونيو المقبل وكذلك شبكة القطارات الكهربائية السريعة المكونة من 3 خطوط والتي تغطي أنحاء الجمهورية بإجمالي أطوال تصل إلى 2000 كم.

كما استعرض وزير النقل الجهود التي اتخذتها مصر للنهوض بوسائل المواصلات، اتصالا باستخدام مصادر الطاقة النظيفة ووسائل النقل الصديقة للبيئة، وتحويل وسائل النقل العام إلى وسائل نقل عام أخضر مستدام، اتصالا باستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر وقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

عقب ذلك التقى وزير النقل مع الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين وتشجيع الشراكة والاستثمار في مجالات النقل المختلفة.

وعلى هامش الزياره قام المهندس كامل الوزير بزيارة شركة السكك الحديدية القطريه “الريل” المسئولة عن تصميم وإنشاء، وتشغيل وصيانة شبكة السكك الحديدية بأكملها في قطر.

كما قام وزير المواصلات القطري باصطحاب المهندس كامل الوزير، لزيارة كل من مشروع مترو الدوحة ومحطة حافلات منطقة السودان، حيث اطلعا خلالها على العمليات التشغيلية في محطات المترو، واستمع إلى شرح عن مكونات محطة حافلات السودان والخطة التشغيلية للحافلات الكهربائية من مسؤولي الوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/18/1531315