منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للصناعات الغذائية” توفر سلعًا للمنظومة التموينية بقيمة 36 مليار جنيه


قالت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه بالتعاون مع وزارة التموين تم توفير سلع غذائية للمنظومة التموينية بما قيمته 36 مليار جنيه بمعدل 3 مليارات جنيه شهريا.

جاء ذلك خلال ترأس وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، لاجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستعراض الأعمال الخاصة بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2021، وبحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه المواطن المصري لم يشعر بأي نقص في أي سلعة، على الرغم من الظروف التي تواجهها كافة بلدان العالم نتيجة جائحة كورونا وما سببته من آثار سلبية على الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تتلقى أي شكوى في نقص السلع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية ـ بالمتابعة الميدانية اليومية لتوفر السلع بأفرع البيع بكميات كبيرة وبأسعار عادله.

واستعرض المصيلحي التقرير السنوي عن نتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة وأهم الإنجازات عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2021 وخطط التطوير التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها أيضا، فضلا عن جهود الشركة في دعم الشركات التابعة وضخ مزيد من الاستثمارات بما يعود بالنفع على المستهلك المصري.

وأضاف عملت الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير مخزون استرتيجي من السلع الأساسية بكميات تكفي لمدة من 3 ـ 6 شهور، كما تم إمداد 7000 منفذ تابع لمشروع جمعيتى فى 27 محافظة بكافة السلع الغذائية المطلوبة بصفة شهرية.

وأوضح أنه تم الإنتهاء من الإجراءات التنفيذية لمشروع تطوير الشركات وميكنة وربط نظم المعلومات للشركة القابضة والشركات التابعة في مجال تجارة السلع الغذائية.

وأشار إلى أنه تم الاشتراك فى معارض أهلا مدارس، أهلا رمضان والشوادر الخاصة بالمعرض فى جميع محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، كما تم إمداد 264 سيارة (سعة 1.5طن و 5 أطنان ) لمشروع تحيا مصر فى20 محافظة بسلع (اللحوم، الدواجن، الأسماك، الخضروات المجمدة).

ولفت التقرير إلى أنه تم افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة القابضة بعد تطويره بتكلفة بلغت نحو 70 مليون جنيه مع تدعيمه بأحدث الأجهزة المعملية في هذا المجال.

كما تم تأسيس شركة قها وإدفينا للصناعات الغذائية المتطورة بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.

بالنسبة لإعادة هيكلة شركات الزيوت والمنظفات، أوضح التقرير أنه سيتم إقامة مصانع لتكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت بالإضافة إلى المجمع الصناعى بسوهاج ومصنع للمنظفات بمدينة العامرية.

ونوه بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية باعتبارها أحد أهم أذرع الدولة فى مجال السلع الغذائية ، قامت بالتدخل فى حل أزمة عدم توافر الكميات اللازمة من السكر للشركات الصناعية حتى لا تتوقف عجلة الانتاج وتوفيرها بأسعار مناسبة فى ظل الارتفاع الكبير بالأسعار المتداولة بالأسواق.

ولفت التقرير إلى أنه تم تأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة الإتجاهات المحدودة السودانية وشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بهدف تنمية وتطوير كافة أوجه التعاون فى النشاط الغذائي والزراعي والتجاري تصديرا واستيرادا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/25/1533205