منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإشغالات السياحية فى فنادق مرسى علم ترتفع لـ60% خلال أبريل 


مسؤول: 30 إلى 45 دولارا معدل الإنفاق فى المنطقة.. والغردقة 50 إلى 80 دولارا

قال طارق شلبى رئيس جمعية المستثمرين السياحيين مرسى علم جنوب البحر الأحمر، إن تدفقات حركة السفر الوافدة للمنطقة رفعت الاشغالات فى الفنادق لتصل إلى 60% خلال أبريل الجارى.

وأضاف شلبى أن الإشغالات شهدت تراجعا خلال مارس الماضى، جراء الأزمة الروسية الأوكرانية لكن حركة الطيران من دول ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا تشهدا نموا خلال إبريل الجارى.

وأوضح أن الربع الأخير من العام الماضى شهد استئناف نسبة كبيرة من الفنادق لنشاطها مجددا جراء نمو حركة السياحة لمصر بوجه عام، إذ يتراوح عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها حتى الآن بالمنطقة بين 35 إلى 40 فندقا من إجمالى 72 فندقا.

وقال مسؤول فى غرفة الفنادق المصرية إن الاشغالات فى مناطق البحر الأحمر شهدت نموا كبيرا خلال الربع الأخير من العام الماضى، مع استمراره حتى منتصف فبراير الماضى لكنه تراجع خلال الأسبوع الأخير من الشهر ذاته مع دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا.

وأضاف “الإشغالات فى الغردقة تجاوزت 80% خلال الربع الأخير من 2021 وتجاوزت 65% فى مرسى علم لكنها تراجعت للأولى لأقل 50% وللثانية لأقل من 30% وهى فى طريقها للنمو خلال إبريل الجارى”.

وتمثل الطاقة الفندقية العاملة فى البحر الأحمر نحو 69 ألف غرفة من إجمالى 210 ألاف عاملة فى مصر، وتستحوذ على أكثر من 70% من الإيرادات السياحية لمصر وفقا لمسؤول فى غرفة الفنادق المصرية.

وتتراوح معدلات الإنفاق للسياح فى منطقة مرسى علم بين 30 إلى 45 دولارا فى الليلة فى حين تتراوح بين 50 إلى 80 دولارا فى الغردقة.

ووصف المسوؤل تأجيل وزارة السياحة تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة إلى نوفمبر المقبل بدلا من مايو بالمقبول وأنه يراعى الظروف العالمية التى يمر بها القطاع”قطاع السياحة على مستوى العالم يعانى من تداعيات مضاعفة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية نهاية فبراير الماضى”.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/25/1533290