منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التصديرى للأثاث” يعلن خطة المشاركة فى المعارض والبعثات التجارية الشهر المقبل


شولح: الدول العربية والأفريقية أبرز الأسواق المستهدفة خلال الأشهر الأخيرة من العام

قال عبده شولح، عضو مجلس إدارة المجلس التصديري لصناعة منتجات الأخشاب والأثاث، إن المجلس سوف يعلن عن خطة المعارض الخارجية والبعثات التجارية التي سيشارك بها خلال الشهر المقبل.

وأضاف لـ “البورصة”، أن وزارة التجارة والصناعة سوف ترسل قائمة المعارض التي سيشارك بها منتجي الأثاث إلى المجلس عقب إجازة عيد الفطر.

وأوضح أن المجلس يبحث المشاركة فى عدد من البعثات التجارية فى بعض الدول العربية والأفريقية خلال الثلث الأخير من العام الجارى.

وأشار إلى أن المجلس مازال يدرس أمر المشاركة فى المعارض الخارجية بعد انحسار جائحة كورونا، حيث سيشارك المجلس في زيارة استكشافية لمعرض يقام في ميلانو يونيو المقبل.

وذكر أن المجلس يبحث حاليًا تأثير ارتفاع تكاليف الإنتاج على الصادرات، ومدى تأثر الدول المنافسة بتلك الارتفاعات في مستلزمات ومكوّنات الإنتاج.

وتابع: “خاطب المجلس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات لتبحث بدورها مشكلة تأخر فتح الاعتمادات المستندية مع الحكومة، والتي تؤثر بدورها على مخزون المصانع من مستلزمات الإنتاج».

وأوضح أن معظم مصانع القطاع لا تستورد احتياجاتها من مكونات الإنتاج بشكل مباشر، وإنما عن طريق مستوردين تباطأت وتيرة الاستيراد لديهم الفترة الماضية.

وقال إسلام خليل، عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للأثاث، إن المجلس سوف يركز على السوق الأفريقي خلال المرحلة المقبلة للاستفادة من دعم الشحن الذي يصل إلى 80%.

وأضاف أنه من المقرر الإعلان عن هذه خطة المجلس للولوج إلى السوق الأفريقي خلال الشهر المقبل، فضلا عن الإعلان عن خطة زيادة الصادرات في ظل التغيرات التي طرأت على الساحة العالمية في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وسجلت صادرات الأثاث المصرى 43 مليون دولار خلال أول شهرين من العام الجارى 2022 مقابل 48 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي بتراجع بلغ 11 %.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأثاث

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/27/1534138