منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كهرباء دبي” تنجز 96.5% من محطة تحلية مياه البحر بمجمع محطات جبل علي


 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجاز 96.5% من محطة تحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي /SWRO/ التي تنفذها في مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه وتصل تكلفتها إلى قرابة 897 مليون درهم.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير – بحسب ما نقلته وكالة الانباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة – أن المشروع بدأ بضخ المياه إلى الشبكة في شهر مارس 2021 ويجري حالياً الانتهاء من الأعمال التكميلية للمشروع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف أن هيئة كهرباء ومياه دبي تواصل تنفيذ مشروعات البنية التحتية للكهرباء والمياه لمواكبة النمو المستمر الذي تشهده دبي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة والمياه في الإمارة.

وأشار إلى أن القدرة الإنتاجية للهيئة من المياه المحلاة تصل حالياً إلى 490 مليون جالون يومياً فيما وصل الطلب الذروي على المياه إلى 380 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً خلال عام 2021.. حيث تهدف الهيئة إلى زيادة القدرة الإنتاجية للمياه المحلاة باستخدام تقنية التناضح العكسي التي تستهلك طاقة أقل إلى 303 ملايين جالون يومياً بحلول عام 2030 مع الأخذ بعين الاعتبار أن القدرة الإنتاجية للمياه المحلاة سترتفع عام 2030 لتصل إلى 730 مليون جالون يومياً.

وفقاً لاستراتيجية الهيئة فإن 100% من إنتاج دبي من المياه المحلاة عام 2030 سيأتي من مزيج من الطاقة النظيفة الذي يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والحرارة المهدورة الأمر الذي سيجعل دبي تتجاوز الهدف المحدد عالمياً فيما يتعلق باستخدام الطاقة النظيفة في تحلية المياه.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/29/1534609