منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ميناء العريش” يواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى أوروبا


أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، عن تواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى أوروبا عبر ميناء العريش، فقد استقبل الميناء السفينة “BGE ‐ TORNADO” القادمة من دمياط والتي ترفع علم بنما، ويبلغ طولها 81 مترا والغاطس 5.4 أمتار، وذلك لشحن 2550 طن أسمنت أبيض إلى اليونان.

وذكرت المنطقة – في بيان – أن هذه السفينة تعتبر السابعة والعشرين التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والعاشرة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية، حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحرى لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

وأضاف البيان أن ميناء العريش يشهد الآن عدداً من أعمال التطوير وتشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915 مترا ليصبح إجمالي الأرصفة 1165 مترا وزيادة الغاطس من 4 إلى 8 أمتار لتسمح بحمولات سفن تصل إلى 40 ألف طن، بالإضافة إلى إنشاءات الطرق وإنشاء ساحات جديدة وإنشاء أسوار وبوابات وأعمال تكريك ومد حاجز الأمواج بطول 1320م.

وفي سياق متصل، سجلت موانئ بورسعيد دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات ومن المنتظر دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/30/1534818