منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استشارى مصرى يبحث التعاون مع الجزائر في مجال الطاقة الشمسية


يتفاوض المهندس الاستشاري محسن عبيد بالتعاون مع شركة بي سي سي إم الجزائرية مع وزارتي الطاقة والفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر على تنفيذ طلمبات ري تعمل بالطاقة الشمسية على غرار المشروع المنفذ في مصر بمحافظة الوادي الجديد.

وقال عبيد، إن المشروع المستهدف تنفيذه يتضمن إنشاء محطات طاقة شمسية بأماكن متعددة لري المناطق الزراعية وبمشاركة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الجزائرية، وكذلك يوفر فرص عمل للشباب ويسهم في خطة الدولة للتنمية المستدامة.

أوضح عبيد، أن عددا من البنوك الجزائرية ابدت رغبتها في تمويل المشروعات بفائدة ميسرة، خاصة وأن طلمبات الري العاملة بالطاقة الشمسية تسهم في زيادة الطاقة النظيفة.

ذكر انه يسعى لتطبيق نفس النموذج الذي تم الاتفاق بشأنه في محافظة الوادي الجديد لتنفيذ منظومات الطاقة الشمسية كمصدر للكهرباء ضمن توجهات الحكومة نحو استبدال مصادر الطاقة التقليدية بمصادر الطاقة المتجددة.

تمتلك الجزائر إمكانيات تقنية واقتصادية لاستغلال الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث تتعرض لقرابة 170 تيراوات سنوياً كما يتوافر بها أعلى الحقول الشمسية، وتتجاوز مدة الاشعاع الشمسي 2000 ساعة سنوياً، ويمكنها أن تصل إلى 3900 ساعة وفقا لبيانات حكومية.

أوضح عبيد، أن الطاقة الشمسية لا تنضب ومتوفرة على مدار العام، وتسهم في الحد من استهلاك الوقود التقليدي وحماية البيئة ، وتتيح فرصاً للعمل في مجالات التصنيع المحلي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/07/1535963