منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إيرادات نيجيريا من تصدير الغاز الطبيعي تتجاوز مثيلتها للنفط بنسبة 259.4%


ذكرت مؤسسة النفط النيجيرية (NNPC)، أن عائدات شركة نيجيريا للغاز الطبيعي المسال من صادرات الغاز الطبيعي والمواد الأولية بلغت 243.57 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، متجاوزة بذلك إيرادات صادرات النفط الخام بنسبة 259.4%.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة النفط النيجيرية، وفقا لما أوردته صحف محلية، أن عائدات تصدير النفط النيجيري الخام بلغت 93.89 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أن البلاد سجلت عائدات بلغت 175.04 مليون دولار من مبيعات الغاز الطبيعي في مارس الماضي، فيما بلغت صادرات النفط الخام 88.93 مليون دولار.

وكشفت البيانات أن عائدات صادرات شركة نيجيريا للغاز الطبيعي المسال المحدودة (NLNG) من الغاز الطبيعي بلغت 68.58 مليون دولار في شهر يناير الماضي، مقابل صادرات من النفط الخام بلغت 2.23 مليون دولار فقط، مضيفة أنه في حين لم يتوافر رقم محدد لعائدات صادرات الغاز في شهر فبراير الماضي؛ حققت صادرات النفط الخام للشهر نفسه عائدات بلغت 2.73 مليون دولار.

ولفتت إلى سعي الحكومة النيجيرية إلى تطوير مواردها الوفيرة من الغاز الطبيعي لاسيما مع إعلان الاتحاد الأوروبي أن الغاز الطبيعي من مصادر الطاقة الخضراء؛ حيث يتوافر لدى نيجيريا أكثر من 207 تريليونات قدم مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي تزيد قيمتها عن 807 تريليونات دولار.

من جهته، أكد تيميبر سيلفا وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية، أن “الغاز الطبيعي سيلعب دورا حاسما في خطة تحويل الطاقة في نيجيريا”.

وقال “إن نيجيريا دولة مليئة بالفرص الهائلة.. ونتبع مسارا انتقاليا يجمع بين التكنولوجيا والاستثمار واستراتيجيات الأعمال والسياسة الحكومية حتى تتمكن نيجيريا من الانتقال من نظام الطاقة الحالي إلى نظام طاقة منخفض الكربون”.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/08/1536164