لجنة برلمانية توصى “التجارة والصناعة” بزيادة المجمعات الجاهزة فى سيناء


تجهز لجنة الصناعة بمجلس النواب، مجموعة من التوصيات استعدادًا لمناقشتها مع وزارة التجارة والصناعة الشهر المقبل، بشأن تسريع وتيرة الاستثمار فى سيناء عن طريق التوسع فى إقامة المجمعات الصناعية الجاهزة وتذليل التحديات أمام الشركات القائمة.

قال المهندس معتز محمود رئيس اللجنة، إن عددا كبيرا من المستثمرين يتطلعون إلى إقامة مشروعات صناعية، بجانب النشاط الزراعى السائد والمحاصيل الزيتية أهمها الزيتون والذرة.

أضاف لـ”البورصة” أن عودة الترويج للفرص الاستثمارية مرة أخرى فى محافظات سيناء عبر مؤتمرات دولية، سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري من جهة وسرعة تطوير وتنمية سيناء من جهة أخرى.

وقبل فترة أعلن المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن طرح 17 تجمعا تنمويا (سكنيا وزراعيا)، بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، بعدد 1114 فرصة، وتشمل الفرصة منزلا بمساحة 200 م٢، و5 أفدنة زراعية كاملة المرافق، بنظام التملك.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، تضم سيناء 5 مناطق صناعية موزعة على منطقة بئر العبد، ووسط سيناء، وأبو زنيمة والمساعيد، والقنطرة شرق، فضلًا عن إقامة منطقة صناعية جديدة بوسط سيناء على مساحة 78.4 ألف فدان.

وأدان محمود الحادث الإرهابي، الذى وقع على محطة رفع المياه فى منطقة شرق قناة السويس، وأسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود وإصابة 5 أفراد، من رجال القوات المسلحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/08/1536278