منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تنتهى من التقييم الفنى لعروض توريد 530 ألف عداد ذكى الشهر الجارى


12 شركة تتنافس على التوريد منها “جلوبالترونكس” و”السويدي أسكرا أمكوا” و”زد تى إى”

تعتزم الشركة القابضة للكهرباء، الانتهاء من التقييم الفني لمناقصة توريد 530 ألف عداد ذكي لموزعات كهرباء جهد متوسط الشهر الجاري، على أن تتلقي المظاريف المالية قبل نهاية يونيو المقبل.

قالت مصادر لـ”البورصة” إن الشركات المتنافسة ركبت عدادات كهرباء كبار مشتركين وبالأكشاك في عدد محدود بالمناطق بالتنسيق مع الشركة القابضة للكهرباء لاختبارها فنياً، ومن المقرر الانتهاء من تقييم أداء هذه العدادات خلال أسابيع، ويعقب هذه الخطوة مخاطبة الشركات التى اجتازت الاختبارات الفنية لتقديم عروضها المالية.

أضافت المصادر، أن 12 شركة تتنافس على المناقصة التي طرحتها الشركة القابضة للكهرباء، ومنها جلوبالترونكس” و”السويدى أسكرا امكو” و” زد تي إي” و” السويدي إلكترو ميتر” و”المصرية للعدادات الذكية” ، وقرابة 5 شركات صينية أخري تتحالف مع كيانات مصرية.

أوضحت المصادر، أن كل شركة من المتقدمين للمنافسة على تنفيذ المشروعات قامت بتركيب من 50 إلى 100 عداد ذكى لكبار المشتركين والمصانع والأكشاك “كاختبار تجريبى”، ويتم وضع العدادات داخل المحولات لتحديد الفقد الفنى فى الكهرباء ونسبته مما يسهل معرفة كمية الفقد الفنى فى الكهرباء.

ووفقاً لاشتراطات المناقصة التى طرحتها الشركة القابضة للكهرباء، يتم إيداع مبلغ تأمين ابتدائى للمشروع يصل إلى 24 مليون جنيه، ويكون التأمين النهائى بنسبة 10% من قيمة العطاء فى حالة الترسية ويسرى مفعول العطاء لمدة 90 يوما من تاريخ فتح المظاريف.

ذكرت المصادر، أن الشركة القابضة للكهرباء ستقوم بترسيه العطاء الخاص بتوريد عدادات الكهرباء على أكثر من شركة مثل ما يجرى فى جميع المناقصات السابقة، على أن تكون الأسعار مماثلة لبعضها.

قالت إن الشركة القابضة للكهرباء كانت ترجح إسناد التوريد لشركات محلية، ولكنها طرحت مناقصة أمام الشركات العربية والعالمية للحصول على أفضل تكنولوجيا وبأسعار مناسبة، وحسم الترسية سيكون على الأفضل فنياً ومالياً”.

أشارت المصادر، إلى زيادة نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء نتيجة سرقات التيار الكهربائي، والفقد بالشبكة القومية للكهرباء يتراوح حاليا بين 20% و25% في معظم شركات التوزيع بسبب سرقات التيار وإهمال بعض الشركات استخدام حق الضبطية القضائية للحد من السرقات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/08/1536345