منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ربيع”: الكراكة “طارق بن زياد” تنضم لمشروع توسعة وتطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس


أعلنت هيئة قناة السويس دخول الكراكة “طارق بن زياد” إحدى الكراكات التابعة للهيئة للعمل بمشروع توسعة القناة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة إن إجمالي عدد الكراكات العاملة في المشروع بشقيه بلغ 8 كراكات، مشيرا إلى أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة يمضي بخطى متسارعة وفقا للجدول الزمني المحدد.

أضاف ربيع أن المشروع يتمتع بأهمية كبيرة نحو زيادة عامل الأمان الملاحي بالقطاع الجنوبي بنسبة 28% وزيادة الطاقة الاستيعابية للقناة في تلك المنطقة بمعدل 6 سفن إضافية.

وأوضح رئيس الهيئة أن معدلات الإنجاز بموقع مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة بلغت 24%، بإجمالي كميات تكريك قدرها 15 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

أشار إلى أن إجمالي معدلات التكريك بموقع مشروع توسعة القناة من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 بلغت حوالي 5.7 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة إنجاز بلغت 32%.

ولفت الفريق ربيع إلى أن زيادة عدد الكراكات العاملة بالمشروع إلى 8 كراكات ستعمل على زيادة معدلات الإنجاز خلال الفترة المقبلة حيث تعمل حاليا 4 كراكات في مشروع التوسعة والتعميق وهى الكراكة “مهاب مميش” والكراكة “حسين طنطاوي” والكراكة “الصديق” والكراكة “طارق بن زياد”، فيما تشارك الكراكات “الحمرا” و”المرفأ” و”الصدر” و”كاسيوبيا” في مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى.

وتابع ربيع مستجدات الأعمال الهندسية والمدنية في محيط مشروع التوسعة والتعميق حيث تجاوزت نسبة إنجاز التكسيات الجديدة نحو 56%، كما قاربت أعمال تجهيز أحواض الترسيب على الانتهاء بنسبة إنجاز بلغت 85%، وتخطت نسبة إنجاز شمعات الرباط الجديدة 45 %.

يذكر أن حركة الملاحة بقناة السويس تعمل بصورة منتظمة وتشهد زيادة في أعداد وحمولات السفن العابرة، حيث سجلت التقارير الملاحية، خلال اليوم الأحد وأمس السبت، عبور 120 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات كلية قدرها 7.5 مليون طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/08/1536382