منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوكيل”: 200 مليون يورو تمويلات للمشروعات الثنائية مع الاتحاد الأوروبى


نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ملتقى حوارى بعنوان “الاتحاد الأوروبى شركاء فى تنمية القطاع الخاص” بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، بحضور عدد من سفراء دول الاتحاد.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف دول البحر المتوسط، إن المشروعات الثنائية والإقليمية والدولية التى نُفذت بالتعاون مع العديد من المنظمات المعنية ودول الاتحاد الأوروبى تجاوز إجمالى التمويل المخصص لها 200 مليون يورو.

وأضاف الوكيل أن الإسكندرية تعد موطن للعديد من الاستثمارات الأوروبية، وتمثل بوابة مصر للتعاون المصرى الأوروبى دائم النمو، لافتًا إلى أن التعاون المشترك أثمر عن تواجد الاتحاد الأوروبى بالمرتبة الأولى كشريك فعال على صعيد الاستثمار والتجارة والعلوم والتكنولوجيا والتدريب والتعلم والتنمية.

وأشار الوكيل إلى أن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسى للتعاون الأورومتوسطى مصحوباً ذلك بالتعاون الحكومى لدعم الابتكار والترويج للاستثمارات من أجل خلق فرص عمل جادة للشباب وتحسين بيئة الأعمال بالمنطقة.

واعتبر أن استمرارية الاضطرابات التى تشهدها سلاسل الإمداد العالمية قد تدفع خلال هذا الوقت أعضاء الاتحاد الاوروبى إلى البدء فى الاعتماد على شركاء جدد لمصادر المدخلات الصناعية وتعد مصر الشريك الممتاز لذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/11/1538801