منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنترو للموارد” تحصل على قرض بقيمة 4.8 مليون دولار من “EBRD”


التميمي وشركاؤه مستشاراً قانونياً لـ”إنترو”

حصلت شركة إنترو لاسترداد الموارد إحدى شركات إنترو جروب المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس، على قرض تمويلي بقيمة 4.8 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.

وقامت مجموعة إنترو جروب بالاستحواذ علي شركة بريق للصناعات المتطورة بقيمة تقترب من ٥٠٠ مليون جنيه من مجموعة راية القابضة، لتقوم بتغيير اسمها لاحقاً ل”إنترو لاسترداد الموارد”.

سيمول القرض حصة “إنترو للموارد” في مجموعة من مشاريع كفاءة الطاقة وتحويل النفايات إلى طاقة وإدارة النفايات ومشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مصر.

وتشمل المشروعات واحدًا من أوائل مشروعات توليد الطاقة بين القطاعين الخاص والعام في مصر، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة استهلاك الموارد.

ولعب مكتب التميمي وشركاؤه دور المستشار القانوني لشركة إنترو لاسترداد الموارد في الحصول على القرض.

وتستعد شركة إنترو لاسترداد الموارد، التابعة لمجموعة إنترو القابضة للاستثمارات، توسيع عملياتها بمصنع بريق، ليصبح أكبر مصنع لتدوير الزجاجات البلاستيكية فى إفريقيا والشرق الأوسط.

وستقوم الخطوط الجديدة بمضاعفة طاقتها الإنتاجية لتتمكن من إعادة تدوير 60 ألف طن سنوياً من المخلفات البلاستيكية بدلاً من 30 ألف طن من المخلفات البلاستيكية سنويا لإنتاج حبيبات معاد صالحة للاستخدام الغذائي وفقا لمعايير الجودة العالمية من هيئة سلامة الغذاء.

وأضاف خيرت لـ”البورصة” في وقت سابق، أن الاستثمارات سيتم ضخها خلال العام الجاري، ليكون المصنع جاهزًا قبل cop27، والتمويل سيتم من خلال بنوك عالمية ومحلية بنحو 70%، فيما سيتم ضخ 30% من الموارد الذاتية.

وأوضح، أن التمويل البنكي من خلال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، ومجموعة CDC البريطانية، وبنك إتش إس بي سي، والبنك التجاري الدولي، وبنك محلي آخر، واقتنصت نحو 280 مليون جنيه من تلك البنوك، لافتًا إلى أن المؤسسات المحلية والعالمية مهتمة بتمويل المشروعات الخضراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسهم البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/12/1539299