منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القابضة للصناعات الكيماوية» تتطلع لتحقيق 30% نمواً بصادراتها العام المالى المقبل


تستهدف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تحقيق نمو فى صادراتها بنسبة 30%، خلال العام المالى المقبل، بدعم من عمليات التطوير التى تنفذ فى عدد من الشركات التابعة.

وقال المهندس عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنَّ انحسار وباء كورونا فى الأسواق الخارجية سيقود صادرات جميع الشركات التابعة نحو زيادة صادراتها خلال العام المالى 2022 و2023.

أضاف «مصطفى» لـ«البورصة»، أن «القابضة» تسعى إلى دخول عدد كبير من الأسواق التصديرية الجديدة فى أفريقيا ودول أوروبا، خاصة أن تلك الأسواق تشهد حالياً إعادة ترتيب للدول المصدرة إليها على أثر الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

لفت إلى أن الشركة فى موازنة العام المالى الجارى 2021 -2022 تستهدف الوصول بقيمة التصدير إلى 1.3 مليار جنيه، وصافى ربح للشركة القابضة بشكل مستقل بقيمة 700.8 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022.

وأشار إلى أن «القابضة الكيماوية» تؤهل عدداً من الشركات التابعة خلال الفترة الحالية؛ استعداداً لزيادة الطاقات الإنتاجية، وتحديداً شركات الأسمدة لقيادة صادرات الشركة وتلبية حاجات السوق المحلى.

أوضح «مصطفى»، أن مصنع الفلنكات كان مخططاً تشغيله العام الماضى، لكنَّ التداعيات السلبية لجائحة كورونا تسببت فى تأخير استلام معدات المصنع القادمة من إيطاليا.

وخصصت «القابضة للصناعات الكيماوية» 10 ملايين دولار لاستيراد معدات مصنع متنقل لتصنيع فلنكات السكك الحديدية والمترو بتكنولوجيا عالمية خاصة القطار الكهربائى الجديد، وسيتم تدشينه بأرض شركة «سيجوارت» بمنطقة المعصرة.

وتمتلك القابضة 17 شركة تابعة تتولى الاستثمار فى قطاعات عدة؛ منها الأسمدة الآزوتية، والكيماويات الأساسية، والورق، والكرتون، والدخان، والسجائر، والفيرومنجنيز، والملح، وإطارات السيارات، والمعدات الزراعية، والجرارات والمحاريث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/14/1539782