منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النقل: انتهاء 70% من أعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان بتكلفة 1.9 مليار جنيه 


انتهت وزارة النقل من 70% من أعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان على النيل الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا بواقع ثلاث حارات مروريه لكل اتجاه بتكلفة 1.9 مليار جنيه.

ويتكون المحور من 3 أعمال صناعية (عدد 2 كوبري و عدد1 نفق) كما وجه الوزير بمد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع ثم بعد ذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق أسوان برانيس.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بضرورة تنفيذ كل الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية هذا المحور التنموى فى المساهمة فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد للمحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضى بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها وخلق عدد كبير من فرص العمل وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية وكذلك مع أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضيةوذلك للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة فى الصعيد.

كما تفقد وزير النقل ومحافظ أسوان أعمال تنفيذ محور دراو على النيل جنوب مدينـة دراو بمحافظـة أسوان والذى يبلغ طوله 18 كم، بواقع (2) حارة مرورية لكل اتجاه وحيث تبلغ تكلفته 1,395 مليار جنيه بحيث يكون محوراً تنمويا حراً ويشمل المشروع عدد (9) أعمال صناعية ( 7 كباري – 2 نفق).

وأكد وزير النقل على ضرورة تقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء عدد من المحاور العرضية المتكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/15/1540223