منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“آر جى إس” تنتهى من مشروعات طاقة شمسية بقيمة 100 مليون جنيه العام الجارى


قال محمد على إسماعيل رئيس شركة آر جي إس العاملة في مجال الطاقة الشمسية، إن الشركة أوشكت على إتمام تسليم مشروعات طاقة شمسية بقيمة 100 مليون جنيه تعاقدت على تنفيذها فى العام الماضى.

أوضح أن الأنظمة الشمسية ارتفعت تكلفتها بنسبة تصل إلى 35% بسبب زيادة أسعار المكونات وقيمة الشحن، وكذلك فرض رسوم على الألواح الشمسية التى يتم استيرادها.

أضاف أن سلاسل الإمداد بشأن الألواح الشمسية ومكوناتها تسير بشكل طبيعي في الصين، وذلك على عكس المنتجات الأوروبية التى تأثرت بشكل كبير بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

ذكر أن الطلب على تنفيذ محطات طاقة شمسية مرتبطة بالطاقة الشمسية تراجع بنسبة 80%، بينما اتخفض الطلب على تركيب محطات الطاقة الشمسية الغير مرتبطة بالشبكة إلى 20%.

أوضح أن سوق الطاقة الشمسية في مصر يعاني من ارتباك بسبب بعض التغيرات العالمية وأيضاً فرض رسوم جمركية على الألواح الشمسية التي سيتم استيرادها بعدما كانت معفاة طوال الفترة الماضية.

أكد أن التشريعات والضوابط المتواجدة في مصر لتنظيم سوق العمل بقطاع الطاقة الشمسية جيدة، ولكنها تحتاج إلى تحفيز إضافي، خاصة وأن مصر وضعت خطة طموحة للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة.

ذكرأنه يجرى التنسيق مع عدد من الجهات والشركات لإعداد وثيقة واستراتيجية لنشر وتشجيع صناعة الطاقة الشمسية في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع المتغيرات العالمية وارتفاع أسعار المكونات.

أوضح أن الشركة مازالت في مرحلة المفاوضات على تركيب محطات طاقة شمسية وأنظمة ري تعمل بالطاقة الشمسية مع عدد من الجهات والقطاع الخاص، ومن المتوقع حسمها خلال النصف الثاني من العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/15/1540288