منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




68 مليون دولار قيمة صادرات “الأثاث” خلال 3 أشهر


قال المجلس التصديري للأثاث، إن قيمة صادرات الأثاث خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت نحو 68 مليون دولار، مقارنة بنحو 76 مليون دولار خلال الربع المقابل من العام الماضي بتراجع بلغ 10%.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن المجلس، اليوم الاثنين، تراجع صادرات القطاع خلال شهر مارس الماضي لتسجل ما قيمته 23 مليون دولار مقابل 28 مليون دولار خلال نفس الشهرمن 2021 بتراجع بلغ 15%.

وحول أهم الدول المستوردة للأثاث المصري خلال الربع الأول من العام الحالي، أشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة، حيث استحوذت على 27.9% من إجمالي الصادرات بما قيمته 19 مليون دولار، مقارنة بنحو 20 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021، بتراجع بلغت نسبته 5%، تلاها الإمارات العربية المتحدة والتى استحوذت على 8.8% من إجمالي الصادرات بما قيمته 7 ملايين دولار مقابل 10 ملايين دولار، بتراجع بلغت نسبته 30%، واحتلت العراق المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 6 ملايين دولار مقابل 9 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع بلغ 33.3%.

وأضاف التقرير أن السودان جاءت في المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 4 ملايين دولار، مقابل 6 ملايين دولار بانخفاض بلغ 33.3%، تلاها سلطنة عمان بما قيمته 4 ملايين دولار مقابل 6 ملايين دولار، وفي المرتبة السادسة جاءت الولايات المتحدة الامريكية بما قيمته 3 ملايين دولار وهو نفس مستواها في 2021، تلاها فلسطين بما قيمته 3 ملايين دولار، وفي المرتبة الثامنة ليبيا بما قيمته 3 ملايين دولار، تلاها إيطاليا بنحو مليون دولار، ثم هولندا بما قيمته مليون دولار، وسجلت صادرات الأثاث إلى باقي دول العالم ما قيمته 16 مليون دولار.

وقالت نهى نهاد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إن المجلس يستعد لتنظيم عدد من البعثات التجارية فى أفريقيا والدول العام الجاري للبحث عن فرص تصديرية للشركات المصرية بهذه الأسواق.

كشفت «نهاد» لـ«البورصة» أن المجلس يستقبل من اليوم ولمدة أسبوع شركة من كبرى الشركات فى زيمبابوى لإجراء لقاءات مع 10 شركات مصدرة للأثاث المنزلى والخارجى والمكتبى.

لفتت إلى وجود فرص واعدة فى السوق الأفريقية فى ظل رغبة بعض الدول فى البحث عن بدائل للمنتج الصينى نتيجة لزيادة أسعار المنتجات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/16/1540469