منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مراكز” تضخ 11 مليار جنيه استثمارات بمشروع “ديستريكت فايف”


فريد: 6.7 مليار جنيه مبيعات الشركة بالمشروع منذ تدشينه فى عام 2018

قال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة “مراكز للاستثمار العقارى”، إن الشركة ضخت استثمارات بقيمة 11 مليار جنيه لتنفيذ مشروع “ديستريكت فايف” بمنطقة شرق القاهرة.

وأضاف فريد أن مبيعات الشركة بمشروع “ديستريكت فايف” تجاوزت 6.7 مليار جنيه منذ تدشين المشروع خلال عام 2018، ويصل إجمالى استثمارات المشروع 15 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع متعدد الاستخدامات ويقام على مساحة 268 فدانا، ويضم جزء سكنى “ديستريكت فايف ريزيدنسز”، وجزء إدارى “مايندهاوز”، ومول تجارى “دى فايف إم”.

3 مليارات جنيه استثمارات مشروع مول “D5M”.. و2 مليار لمول “المنصورة”

وأشار فريد إلى أن الشركة تخطط لافتتاح مول “D5M” الملحق بمشروع “ديستريكت فايف” بنهاية العام الجارى، بإجمالى استثمارات 3 مليارات جنيه على مساحة 100 ألف متر مربع.

وقال إن نسبة الإنجاز بالمول تجاوزت 90%، وسيضم مطاعم وكافيهات وسينما متعددة الشاشات ومناطق متنوعة لألعاب الأطفال، والعديد من الماركات العالمية والمحلية.

وأضاف فريد أن “مراكز” انتهت من تنفيذ 66% بمشروع “ديستريكت فايف”، وبدأت فى عام 2021 تسليم “ديستريكت فايف ريزيدنسز”، والذى يمثل الجزء السكنى من المشروع ويضم أكثر من 1800 وحدة سكنية، وبدأت تشغيل الجزء الإدارى “مايندهاوز” أوائل عام 2022.

وأوضح أن “مايندهاوز” يعتبر مجمع مكاتب على مساحة 240 ألف متر مربع يشمل مكاتب للشراء والإيجار، ويضم حاليا عددا من الشركات الكبرى والمؤسسات المتنوعة.

مليار جنيه مبيعات “مراكز” بالربع الأول.. وخطة للتوسع فى مدن الصعيد

وأشار فريد إلى أن الشركة توفر أنظمة سداد متنوعة تناسب جميع العملاء، منها التقسيط على 5 سنوات فى حالة الاستلام الفورى والتقسيط على 8 سنوات فى حالة التسليم على فترات.

وقال إن شركة “مراكز” حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022 بالجزء السكنى بمشروعاتها، وتستهدف 3.5 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجارى.

وأضاف أن “مراكز” تنفذ مشروع “مول المنصورة” التجارى على مساحة 200 ألف متر بإجمالى استثمارات 2 مليار جنيه، وتم اعتماد القرار الوزارى للمشروع، وجارى توصيل المرافق ومن المخطط الانتهاء من المشروع خلال عام 2023.

وأوضح فريد أن شركة “مراكز” تنفذ خطة استراتيجية فى السوق المصرى بتكلفة استثمارية تصل 24 مليار جنيه، لإقامة عدد من المشروعات فى القاهرة والمحافظات، والشركة ضخت 14 مليار جنيه استثمارات بمشروعاتها حتى الآن.

وأشار رئيس قطاع تنمية الأعمال بالشركة إلى أن “مراكز” افتتحت “مول طنطا” فى عام 2019 والذى يعد أكبر المولات التجارية فى منطقة الدلتا، وافتتحت “تاون سنتر السلام” عام 2020.

وقال إن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع العقارى بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء والمواد الخام، ما سيرفع تكلفة المنتج العقارى النهائى.

وأضاف أن الشركة تدرس عدة فرصة استثمارية جديدة فى الفترة الحالية من ضمنها الاستثمار فى مدن الصعيد ومنها المنيا الجديدة وأسيوط الجديدة لتطوير مول تجارى بمساحة لا تقل عن 30 فدان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/16/1540590