منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بنية للأنظمة” تنتهي من تنفيذ مشروع تأمين القطاع المصرفي بالتنسيق مع “المركزي”


“البياع”: المجموعة تتوسع في الخليج عبر تأسيس شركة “بنية السعودية”

قال أيمن البياع، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة “بنية” ورئيس مجلس إدارة شركة “بنية للأنظمة”، إن شركته نفّذت مشروع التحول الرقمي والتأمين للقطاع المصرفي بالتنسيق مع البنك المركزى وبالتعاون مع أكثر من 27 شركة عالمية فى مجال تأمين المعلومات.

أضاف أن المجموعة تعتزم تأسيس ذراعًا استثمارية لها بالسوق السعودية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن النجاح في تنفيذ التحول الرقمي بمختلف الجهات الحكومية في مصر رغم مختلف التي تواجه البلاد أمر يؤكد سعي مصر نحو تحقيق رؤيتها للتنمية على مختلف القطاعات سواءًا القطاع الصحي أو المالي أو التعليم.

وأوضح البياع في تصريحات لـ”البورصة”، أن مشروعات التحول الرقمي ساهمت في فتح فرص متعددة لمشروعات جديدة للشركات المصرية العاملة بالمجال، فعلى سبيل المثال نفّذت شركة بنية للأنظمة مشروع المدينة الذكية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية.

كذلك نفّذت مشروع التحول الرقمي والتأمين للقطاع المصرفي بالتنسيق مع البنك المركزي المصري بالتعاون مع أكثر من 27 شركة عالمية فى مجال تأمين المعلومات، كما نفّذت الشركة مشروع ميكنة 64 شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال خلال 9 أشهر متمثلة في شركات تابعة للشركات القابضة “للسياحة – التأمين – الصناعات المعدنية – الصناعات التعدينية”.

ولفت إلى أن شركة “بنية للأنظمة” إحدى شركات مجموعة بنية تعكف حاليًا على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ميكنة شركات قطاع الأعمال العام، إذ تعاقدت مؤخراً مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فى أسيوط والبحيرة ، مشيراً إلى أن مشروعات التحول الرقمي ساهمت فى توافر كوادر بشرية مدربة على أعلي مستوي داخل قطاع تكنولوجيا المعلومات.

في سياق متصل كشف عن اعتزام مجموعة بنية الانتهاء من تأسيس ذراعًا استثمارية لها بالسوق السعودية قبل نهاية العام الجاري كأول خطوة للتوسع فى أسواق منطقة الخليج العربي.

أضاف أنه من المتوقع أن تبدأ الشركة العمل خلال الفترة المقبلة لاسيما أن السوق السعودي به العديد من الفرص الاستثمارية الهامة، وخاصة في القطاعات التي نجحت بها الشركة بمصر مثل حلول المدن الذكية ومراكز البيانات وأمن المعلومات، مع خطط هناك لبناء 13 مركز بيانات خلال الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بتنفيذ مشروع البنية التحتية لدولة الكونغو، قال إن الشركة بدأت تجهيز المقاولين الذي سيمدون كابلات الفايبر، وحاليًا الشركة في انتظار الرخصة لبدأ مد الكابلات، كذلك تنوي التوسع بهذا القطاع في دول أخرى بأفريقيا وآسيا ومنطقة الخليج، ولكن حاليًا تعكف الإدارة على تقييم الموقف بسبب التداعيات العالمية سواءًا الاقتصادية والأمنية لبحث تأجيل او تنفيذ الخطة.

وأعلنت مجموعة بنية لحلول الاتصالات فى أبريل 2021 عن توقيع اتفاقية المساهمين مع شركة البريد والاتصالات “SCPT” بجمهورية الكونغو الديمقراطية لتأسيس مشغل خدمات جديد يعكف على تطوير البنية الأساسية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/16/1540677