60 مليار دولار إيرادات “سامسونج للإلكترونيات” الربع الأول من 2022


أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022، حيث سجل إجمالى الإيرادات الموحدة رقماً قياسياً بلغ 60 مليار دولار، وحجم عمليات بلغ 11 مليار دولار، بزيادة 51% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وتشير نتائج الأعمال إلى أن النفقات الرأسمالية للشركة فى الربع الأول بلغت 6 مليارات دولار، بما فى ذلك 5 مليارات دولار تم إنفاقها على أشباه الموصلات، و547 مليون دولار على شاشات العرض، وفى الربع الثانى، من المتوقع أن ينخفض الطلب على سوق الهواتف الذكية بشكل طفيف على أساس ربع سنوى وسط حالة عدم اليقين من تأثيرات جائحة كورونا فى الفترة المقبلة والقضايا الجيوسياسية.

وحقق قسم “Device eXperience” أعلى مبيعات منذ عام 2013، بينما حقق قسم “Device Solutions” الأرباح الربع سنوية الأعلى فى تاريخه، وسجل قطاع الهواتف الذكية “Mobile eXperience” زيادات متتابعة فى الإيرادات والأرباح، بفضل مبيعات جهاز Galaxy Ultra S22، والإقبال على نماذج الجيل الخامس الجديدة فى السوق والمبيعات المرتفعة للأجهزة اللوحية والساعات، واستمرت أعمال الشبكات فى التوسع عالمياً لتلبى احتياجات التوسع المحلى لشبكات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أن تنمو الإيرادات بشكل كبير لوحدة أعمال “mobile eXperience” على أساس سنوى بسبب المبيعات الهائلة لسلسلة Galaxy S22 والمبيعات العالية من أجهزة الجيل الخامس الجديدة فى السوق، حيث تتوقع الشركة تحقيق أرباح عالية من خلال الاستفادة من إمكانيات إدارة سلسلة التوريد العالمية، على الرغم من عدم اليقين تجاه مستوى الاقتصاد الكلى، وبالنسبة لأعمال الشبكات، تهدف الشركة إلى كسب فرص عمل جديدة.

وعلى مستوى شاشات العرض “Samsung Display Corporation” أعلنت الشركة عن تحقيق أرباحاً قياسية لشاشات المحمول، بفضل المبيعات والطلب المتزايد لعملاء الهواتف الذكية، وبالنسبة للشاشات الكبيرة، فقد فاق تحسن إنتاجية شاشات “QD” التوقعات، وقد زادت مبيعات أعمال شاشات العرض على أساس سنوى مع ارتفاع مبيعات المنتجات المتميزة عالية القيمة مثل Neo QLED وSuper Big TVs.

ومن المتوقع أن تزداد مبيعات شاشات الهواتف المحمولة بفضل التوسع فى المنتجات القابلة للطى والانتشار السريع لشاشات OLED فى التطبيقات الجديدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والألعاب والسيارات.

وتتوقع أعمال “Mobile eXperience” الحفاظ على مستوى قوى من الربحية مع توسيع قاعدة المستخدمين المتميزين وزيادة مبيعات المنتجات القابلة للطى الجديدة ومبيعات الأجهزة الجديدة التى تدعم النظام البيئى، وبالنسبة لأعمال الشبكات، ستحافظ الشركة على النمو من خلال تلبية احتياجات أجهزة الجيل الخامس المحلية والتوسع فى الأسواق الخارجية بالإضافة إلى الاستمرار فى تعزيز الريادة لتقنية vRAN.

كما شهدت أعمال منتجات الذاكرة رقماً قياسياً فى مبيعات الخوادم، نظراً لزيادة الطلب عليها، وتحسنت نتائج System LSI Business تدريجياً مع ارتفاع الأسعار، وبالنسبة لأعمال السبك، فقد كان الطلب قويًا عبر جميع التطبيقات حيث زودت الشركة كمية العمليات المتقدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سامسونج

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/16/1540718