منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيزى جيت” البريطانية تسجل حجوزات مرتفعة بعد خسارة 545 مليون جنيه إسترلينى


قالت شركة الطيران البريطانية “إيزى جيت”، اليوم الخميس، إن الطلب قد ارتفع بشكل قوى، حيث واصلت الحجوزات ارتفاعها فى الأسابيع العشرة الماضية عن مستويات ما قبل وباء “كورونا”، بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة رئيسية فى النصف الأول من العام الجارى بقيمة 545 مليون جنيه إسترلينى ما يعادل 674 مليون دولار.

وقالت شركة الطيران إنها ستنقل 90% من طاقتها الاستيعابية لعام 2019 فى الربع الثالث من العام الجارى، ولديها طاقة استيعابية لبيع نحو 97% من الجدول الزمنى لما قبل الوباء فى الربع الرابع من 2022، حيث ترتفع عوائد التذاكر المباعة للربع الحالى بنسبة 15% مقارنة بعام 2019.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة “يوهان لوندجرين”، إن “إيزى جيت” ركزت بشكل كامل على تعزيز مرونتها التشغيلية لفصل الصيف بعد أن اضطرت إلى إلغاء رحلاتها خلال عيد الفصح بسبب ارتفاع نسبة الغياب لطاقمها.

وأضاف “لوندجرين”: “نقلت الشركة ما يتجاوز 1.5 مليون مقعد إلى أفضل أسواقها أداءا لتلبية الطلب المرتفع من المسافرين بغرض الترفيه، كما أن الطلب المكبوت وإلغاء قيود السفر وفرا تعافياً قوياً ومستداماً فى قطاع التجارة والذى تم تعزيزه بشكل أكبر نتيجة لإجراءاتنا”.

وقالت “إيزى جيت”، إنه لن يكون من المناسب تقديم أى توجيه مالى إضافى للنصف الثانى من العام الجارى، لكنها أضافت أن ارتفاع أسعار الوقود وسعر صرف الدولار يؤدى إلى زيادة التكاليف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/19/1541888