منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اقتصادية قناة السويس” تمد موعد تلقى عروض إنشاء محطات شمسية بقدرة 300 ميجاوات إلى نهاية الشهر


قررت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مد موعد تلقى العروض من الشركات العربية والعالمية لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 300 ميجاوات حتى نهاية الشهر الجارى.

وعلمت “البورصة” أن قرار مد موعد تلقي العطاءات من الشركات جاء بسبب رغبة العديد من الشركات المتقدمة بسبب ضيق الوقت المحدد لتقديم عرض فنى ومالى لتنفيذ المشروعات.

وحددت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مساحة 3 ملايين متر مربع في العين السخنة لإقامة المشروع، والعروض المتقدمة تكون على أساس إنشاء محطات طاقة شمسية غير مرتبطة بالشبكة، مع وجود خيار آخر لربط المشروعات مستقبلياً على الشبكة الكهربائية.

ووفقاً لكراسة الشروط، فإن التكنولوجيا الخاصة بالمشروع من الممكن أن تكون خلايا شمسية أو مركزات شمسية، ومن المقرر أن تسهم المحطة المزمع تنفيذها في إمداد المشروعات الصناعية بمنطقة السخنة بالطاقة المتجددة.

ستوقع اتفاقية لشراء الطاقة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة 25 عاماً، وحددت التكلفة التقديرية لحق الانتفاع بالأرض بسعر 3.35 دولار للمتر المربع سنوياً.

وتنص الشروط على أن تتضمن العروض، تقديم خطاب يوضح القيمة التقديرية لتنفيذ المشروعات، والجدول الزمني للتنفيذ، والتسعير المقترح لبيع الكيلووات ساعة المنتج من المشروعات، وأيضاً التكنولوجيا المستخدمة في تنفيذ المشروع، والجهة الممولة للمشروع.

ويشمل العرض المقدم أيضاً من كل شركة، تحديد الكيان المالك للمشروعات، وسابقة الخبرة والمشروعات المنفذة من قبل، وتوفير التصنيف الائتماني لمقدم العرض من كل وكالة تصنيف إذا كان ذلك متاحاً.

وتتضمن قائمة الشركات التى تستعد لتقديم عروض، “إى دى إف” و”إنفنيتي” و”طاقة عربية” و”حسن علام” و”أكواباور” و” الكازار” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/21/1542488