منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ميناء دمياط” يطرح محطة استقبال الملوثات البترولية على المستثمرين


تخطط هيئة ميناء دمياط طرح استغلال وتأجير محطة استقبال الملوثات البترولية بمنطقة الخدمات البحرية على المستثمرين مطلع الشهر المقبل.

وعلمت “البورصة” أن الهيئة تعتزم طرح استغلال المحطة لمدة ثلاث سنوات ويبلغ التأمين الابتدائى للمزايدة 200 ألف جنيه بالإضافة إلى 10% من القيمة الكلية الراسي بها المزاد عـن مدة العقد بالكامل كتأمين نهائى.

ووفقا لتقرير حصلت “البورصة” على نسخة منه سجلت هيئة ميناء دمياط تداول نحو 312 ألف حاوية مكافئة خلال الربع الاول من العام الجارى بنسبة نمو تصل 17%، مقارنة بـ 274 ألف حاوية مكافئة خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ووقعت هيئة ميناء دمياط الشهر الجارى اتفاقية مع تحالف عالمي يضم شركات “يوروجيت” الألمانية، و”كونتشيب” الإيطالية، و”هاباجلويد”، لبناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية “تحيا مصر1” فى ميناء دمياط.

ووفقاً للاتفاقية يتم تنفيذ أرصفة للمحطة يبلغ طولها 1970 مترا، وبعمق يصل إلى 18 مترا، فيما تصل ساحتها الخلفية إلى 910 آلاف م2، وطاقتها الاستيعابية إلى 4,5 مليون حاوية مكافئة، وجار حاليا الانتهاء من البنية الأساسية بمعرفة هيئة ميناء دمياط بتكلفة تقدر بـ 4,5 مليار جنيه بواسطة تحالف (المقاولون العرب – اركرودون)، ومن المخطط الانتهاء منها شهر ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ المحطة 2 الجديدة في ميناء دمياط عملياتها بحلول أوائل عام 2024، وستصل طاقتها التشغيلية الإجمالية النهائية إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، وستكون بمثابة مركز نقل استراتيجي مخصص لشركة هاباج لويد في شرق البحر المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ميناء دمياط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/21/1542516