منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ازدهار» يستهدف إتمام 3 صفقات استحواذ قبل نهاية العام الجاري


يستهدف صندوق «ازدهار» إتمام 3 صفقات استحواذ قبل نهاية العام الجارى، وتوقع إنجازها صفقة فى الربع الثالث، وصفقتين فى الربع الأخير من العام.

قال عماد برسوم العضو المنتدب لصندوق ازدهار لـ«البورصة»، إن الفرص الاستثمارية المستهدفة فى قطاعات مختلفة مثل التعليم، والتجزئة، ويخطط الصندوق لاستثمار بين 50و 60 مليون دولار خلال العام الجارى.

ولفت إلى أن الصندوق يمكن أن يتخارج من أحد استثماراته خلال العام الجارى، وتخارج آخر من أحد الاستثمارات خلال العام المقبل، وتخارج الصندوق مؤخرًا من استثماره بشركة جلوبال كورب للخدمات المالية.

وأنهى الصندوق فى وقت سابق الإغلاق الأول بقيمة 168 مليون دولار متخطياً المستهدف له بين 100 و120 مليون دولار.

وأوضح «برسوم» لـ«البورصة» فى وقت سابق أن الصندوق يستهدف إتمام الإغلاق الثانى خلال أشهر ليصل إلى 180 مليون دولار فى الإغلاق النهائى.

وقال إن حجم الأصول تحت الإدارة بلغ حالياً نحو 250 مليون دولار، خاصة أن صندوق «ازدهار» وصل حجمه إلى 84 مليون دولار إلى جانب الإغلاق الأول للصندوق الثانى.

وأشار إلى أن الصندوق الثانى يستهدف تخصيص أمواله فى غضون 3 سنوات، عبر ضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 60 و70 مليون دولار سنوياً.

وأضاف أن متوسط عمر الاستثمار للصندوق يتراوح بين 3 و6 سنوات على حسب الفرصة، ويتم تخصيص ما بين 5 و20 مليون دولار لكل منها.

وأشار إلى أن الصندوق يستهدف اقتناص حصص فى الشركات تتراوح بين 20 و%25 حتى يستطيع التواجد فى مجلس إدارة الشركات.

وذكر «برسوم» أن من أبرز مستثمرى الصندوق، البنك الأوروبى لإعادة الإعمار، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، وبنك التنمية الهولندى، ومؤسسات التمويل الدولية، وصندوق المشروعات المصرى الأمريكى، وشركة الاستثمار البلجيكية للبلدان النامية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/05/22/1542485