منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تستعد لمجابهة زيادة الأحمال.. واحتياطى القدرات 22 ألف ميجاوات


انتهت الشركة القابضة للكهرباء من إعداد تقرير متكامل بشأن الأداء الفنى لشركات الإنتاج وسبل استعدادها لمجابهة زيادة الأحمال مع ذروة الاستهلاك في الصيف.

وتتضمن مؤشرات الأداء الفني لشركات إنتاج الكهرباء، العمل على اعتمادية بدء التشغيل وتشمل محاولات دخول الوحدة للخدمة، وكذلك مؤشر متوسط زمن تشغيل وحدات إنتاج الكهرباء، ومعامل إجمالى السعة ويشمل “إجمالى الطاقة المنتجة والسعة القصوى”.

ويتضمن تقييم الأداء الفنى للوحدات، مؤشر معامل إجمالى الطاقة المنتجة، ومعامل الخدمة، ومعدل الخروج الاضطرارى، ومعامل الخروج المبرمج، بالإضافة إلى مؤشرات معدل الاستهلاك الذاتى، ومعدل استهلاك الوقود.

يتجاوز احتياطى القدرات الكهربائية على الشبكة القومية نحو 22 ألف ميجاوات، وأقصى استهلاك فى الفترة الحالية يتراوح بين 26 و28 ألف ميجاوات، ولا توجد أى مشكلات تواجه استقرار التغذية الكهربائية فى الوقت الحالى.

ومن المقرر أن يرتفع الاستهلاك اليومى للكهرباء بين 33 و35 ألف ميجاوات، ولكن فى الوقت نفسه مازال هناك احتياطي آمن، ووحدات متوقفة يمكن الاستعانة بها عند الحاجة.

تستكمل شركات توزيع الكهرباء أعمالها وخطتها لتدعيم وتقوية التغذية الكهربائية في جميع المحافظات، وتم رصد ميزانية منفصلة لكل شركة لاستكمال أعمالها.

تعمل وزارة الكهرباء على الاستمرار في تدعيم الشبكة بإنشاء خطوط جديدة وإحلال المتهالكة، وتحميل الخطوط عن طريق استخدام مسارات جديدة لا تؤدى لوجود اختناقات.

وكذلك تعمل على تحسين الجهود بالشبكة للوصول إلى جهود مستقرة، وإضافة مراكز تحكم إقليمية جديدة وتطوير المراكز القائمة، بتقليل الانقطاعات.

تهدف استراتيجية وزارة الكهرباء للاعتماد على الشبكات الذكية فى مجال نقل وتوزيع الكهرباء للمساهمة في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتأمين التغذية الكهربائية وخفض الانبعاثات وتقليل الاستثمارات المطلوبة للبنية التحتية بالشبكات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/24/1543389