منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجمارك” تبدأ التشغيل الفعلى لربط الإيداعات والمناطق الحرة بمنصة نافذة


التطبيق يشمل العاشر من رمضان و6 أكتوبر وسوزدي والشرقية للدخان والمناطق الحرة بالعامرية وبورسعيد ومدينة نصر

أعلنت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية عبر المنصة القومية للتجارة المصرية عبر الحدود “نافذة” بدء التشغيل الفعلى للإيداعات بميناء العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، وإيداع سوزدى، وإيداع الشرقية للدخان،
بالإضافة إلى المناطق الحرة بالعامرية ومدينة نصر، وكذلك المنطقة الحرة العامة ببورسعيد.

ويهدف التشغيل الفعلى لمعالجة الإقرارات الجمركية للمناطق المشار إليها من خلال منظومة نافذة.

وقالت “المصلحة”، إنه نظراً للاستعدادات الجارية لبدء التشغيل الفعلي للإيداعات والمناطق الحرة المذكورة يرجى سرعة الانتهاء من التسجيل على منظومة نافذة والحصول على وحدة التوقيع الإلكتروني والتقدم للدورات التدريبية.
وأعلنت المصلحة مطلع الأسبوع الجاري عبر منصة “نافذة” عن قرب إطلاق خدمة إدراج شهادات الصادر من خلال المنصة وطالبت العملاء سرعة التسجيل على منظومة نافذة واستخراج وحدات التوقيع الإلكتروني.

وبدأت وزارة المالية تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ البحرية إلزامياً أكتوبر 2021، بعد فترة تجريبية امتدت لنحو 6 أشهر منذ أبريل من نفس العام.

وشهد شهر مايو الجارى إطلاق مصلحة الجمارك عبر منصتها القومية للتجارة المصرية عبر الحدود “نافذة” خدمة لتمكين مجتمع التجارة والأعمال من تأكيد وإجراء تعديل وتغيير لموعد الكشف والمعاينة للشحنات الواردة بميناء السخنة بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية السخنة المشغلة للميناء.

كما بدأت “المصلحة” فى تطبيق المرحلة الثانية من منظومة التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ الجوية منتصف الشهر الجارى لفترة تجريبية تمتد لخمسة أشهر مع البدء فى التطبيق الإلزامى أكتوبر 2022.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجمارك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/24/1543450