منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تنفيذ 22 ألف مشروع رصف طرق بالمحافظات بتكلفة 47 مليار جنيه خلال 8 سنوات


“شعراوى”: 2 مليار جنيه دعماً إضافياً من الوزارة لتنفيذ 197 مشروعاً
أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه تم تنفيذ خلال الثمانى سنوات الماضية، خلال الفترة من 2014 وحتى شهر مايو الجارى، نحو 22.5 ألف مشروع رصف ورفع كفاءة للطرق الداخلية بالمحافظات بإجمالى أطوال (20308) كيلومترات وبتكلفة قدرها 47 مليار جنيه.
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن العمل ما زال يجرى بالطرق المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصرى.
وجاء ذلك خلال مشاركة اللواء محمود شعراوى فى الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة لوزير التنمية المحلية من أعضاء مجلس النواب بمختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف «شعراوى»، أن تلك المشروعات تأتى فى إطار تنفيذ الوزارة لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بمشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية وإنشاء الكبارى على تقاطعات الطرق ومزلقانات السكة الحديد الخطرة للحفاظ على أرواح المواطنين وتلافى الحوادث، وحل الاختناقات المرورية، وسهولة وسرعة وصول المواطنين لمقار عملهم ومسكنهم، وسهولة وسرعة نقل الحاصلات الزراعية والبضائع من أماكن الإنتاج إلى أماكن التوزيع.
وبدأ وزير التنمية المحلية حديثه خلال الجلسة العامة بالرد على 47 طلب إحاطة و3 أسئلة لأعضاء مجلس النواب عن عدم رصف وإنارة عدد من الطرق الداخلية بالمحافظات.
وأشار «شعراوى» إلى أنه خلال السنوات الثلاث الماضية من العام المالى 2019 – 2020 حتى العام المالى 2021 – 2022 تم تنفيذ طرق محلية بلغ عددها 6500 مشروع بإجمالى أطوال 7573 كيلومتراً بتكلفة قدرها 21.4 مليار جنيه.
وأشار إلى أنه خلال العام المالى الحالى 2021 -2022 أدرج ضمن الخطة الاستثمارية لدواوين عموم المحافظات 8 مليارات جنيه لرصف ورفع كفاءة 2868 كيلومتراً من الطرق المحلية التابعة للمحافظات بالمدن تراوحت نسبة التنفيذ لهذه المشروعات بين 75% و100%.
وأوضح أنه من خلال وزارة التنمية المحلية والبروتوكول الموقع مع وزارة النقل، تم صرف دعم إضافى بمبلغ 2 مليار جنيه للهيئة العامة للطرق والكبارى لتنفيذ 197 مشروعاً بإجمالى أطوال 892 كيلومتراً بعدد 12 محافظة، وتم إنجاز هذه المشروعات ودخلت حيز التشغيل.
وقال إنه من خلال برنامج «حياة كريمة»، تم رصد 10 مليارات جنيه للهيئة العامة للطرق والكبارى لرفع كفاءة الطرق التى تربط بين المراكز الإدارية، وبعضها يخص الطرق الداخلية منها نحو 5 مليارات جنيه.
وأكد «شعراوى»، أنه فى إطار أهداف الوزارة بالحد من الفساد فى تنفيذ أعمال رصف الطرق الداخلية بالمحافظات، قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة النقل لمرور لجنة ثلاثية مشتركة من (الهيئة العامة للطرق والكبارى – وزارة التنمية المحلية – مديريات الطرق والنقل بالمحافظات).
أشار إلى توقيع عقد اتفاق مشترك بين وزارات (التنمية المحلية – المالية – الكهرباء والطاقة المتجددة) والهيئة العربية للتصنيع «مصنع الإلكترونيات» لتوريد وتركيب كشافات إنارة الشوارع موفرة للطاقة يتم تركيبها على الطرق المحلية بالمحافظات.
وأوضح «شعراوى»، أنه تم توريد وتركيب 3.1 مليون كشاف موفر للطاقة بتكلفة 2.6 مليار جنيه تم تركيبها على جميع الطرق المحلية ومداخل العزب والكفور والنجوع والقرى والمدن والشوارع الرئيسية بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ما أسهم فى تحقيق وفر فى فاتورة الاستهلاك بقيمة 9 مليارات جنيه حتى شهر مايو الجارى، بخلاف ما يتم توريده وتركيبه من خلال المحافظات بالخطة الاستثمارية، والذى بلغ خلال الفترة منذ عام 2014 حتى مايو الجارى توريد وتركيب عدد 1.5 مليون عمود بمشتملاته بمداخل القرى والمدن والعزب والكفور والنجوع.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/24/1543469