منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أميرالد” تربح 7.5 مليون جنيه خلال 3 أشهر


ارتفعت أرباح شركة “أميرالد للاستثمار العقاري” بنسبة 6.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 7.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 14.7 مليون جنيه، مقابل 14.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

“أميرالد” تقرر زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

وافق مجلس إدارة شركة “أميرالد للاستثمار العقاري”، على تقرير افصاح زيادة رأس مال المصدر للشركة بقيمة 27.5 مليون جنيه.

وتمول زيادة رأس المال من خلال أسهم مجانية تمويلًا من الأرباح المرحلة بزيادة قدرها 27.5 مليون سهم مجاني بالقيمة الاسمية جنيه للسهم (سهم لكل 10 أسهم).

وستتم الزيادة رهنًا بموافقة الجمعية العامة العادية للشركة.

وكانت خفضت شركة “أودن للاستثمار والتنمية” حصتها في رأسمال شركة “أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات” من 50% إلى 49.53%.

وباعت “أودن” 830 ألف سهم بقيمة إجمالية 1.66 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد جنيهان للسهم.

وتبلغ نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالشركة 40.38%.

وكانت كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة “أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات”، من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) بقيمة 5.3 مليون جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة من خلال 4.2 مليون سهم، وذلك في إطار تنفيذ البند السادس، الفقرة (ي) من نشرة طرح أسهم الشركة بتصفية حساب استقرار شركة اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات.

وكانت أعلنت اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات عن تغطية اكتتاب طرح اسهم الشركة والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بنسبة 190%.
وأوضحت اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات أنه تم تغطية الاكتتاب الخاص بنسبة 190%، بمعرفة مدير الطرح لعدد 29.250 مليون سهم بقيمة أسمية 1.28 جنيه للسهم.

وأشارت اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات بأن سوف يتم رد باقي المبالغ للمكتتبين من خلال شركات السمسرة المكتتب فيها.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية منتصف سبتمبر، إنها ليس لديها ما يمنع من نشر نشرة طرح أسهم شركة أميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، لبيع 45 مليون سهم ويمثل نسبة 10.59% من أسهم رأسمال الشركة بسعر محدد يبلغ 1.28 جنيه للسهم عن طريق الطرح.

وأضافت الهيئة، أن ذلك في السوق الثانوي والممولكة لأحد مساهمي الشركة.

وأوضحت الشركة، أن النشرة معدة على مسؤولية المستشار القانوني للطرح والمستشار المالي المستقل ومراقب حسابات الشركة.

وتابعت: «على أن يُقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقاً للمادة 9 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لا تقل عن سنتين من تاريخ الطرح وخطاب من مصر المقاصة بالتجميد وفقاً لتلك المادة».

وحققت شركة أميرالد للاستثمار العقاري، خلال النصف الأول من 2021، صافي ربح بلغ 12.88 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 7.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغت إيرادات النشاط خلال النصف الأول من عام 2021 نحو 28.17 مليون جنيه مقابل 25.99 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/25/1543658