منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لافارج” تعتزم مخاطبة “حماية المستهلك” لتجديد قرار خفض الطاقة الإنتاجية


تخطط شركة لافارج مصر تقديم طلب لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، باستمرار قرار تخفيض الطاقة الإنتاجية لفترة جديدة.

وأوضح أحمد عبده، رئيس القطاع التجاري والتسويق بالشركة، القرار الصادر منتصف يوليو الماضي ساهم بضبط العملية الإنتاجية بالسوق، خاصة مع ارتفاع تكلفة إنتاج الأسمنت بمصر، مقارنة بالدول المجاورة الأخرى، لكن تنفيذه تطلب بعض الوقت حيث بدأ فعلياً في أكتوبر الماضي.

أضاف، أن السوق المصري به حجم كبير من الطاقة الانتاجية غير المستهلكة لذلك كان لابد من ضبط السوق، مع وضع الحكومة لمزيد من الشروط على إصدار الأفراد لتراخيص البناء، والذي أثر جدا خلال العامين الماضيين على حجم الطلب.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وافق، فى يوليو الماضي، على طلب 23 شركة مصنعة للأسمنت بتخفيض الطاقة الإنتاجية لمدة عام، محددا خط أساس عند 10.69%، كما جرت تخفيضات إضافية 2.81% لكل خط إنتاج، وتخفيضات أخرى اعتماداً على الشريحة العمرية للشركة، وأعلنت الشركة فى مؤتمر صحفى، عن إطلاق منتج جديد من مادة التشطيبات الأسمنتية.

أوضح أحمد عبده، في تصريحات لـ”البورصة” أن المنتج سيكون متاحاً مع بداية شهر يونيو المقبل، وكشف أن حجم الطلب في قطاع التشطيبات يستحوذ على 30% من حجم الطلب على الأسمنت في مصر، ما يعادل 15 مليون طن، وتوقع أن ينافس المنتج الجديد “شطبنا” للاستحواذ على حصة سوقية أكبر.

أضاف أن المنتج الجديد يساهم في جودة أعلى للتشطيبات في أعمال المحارة والسيراميك ويقدم نسبة فرد أعلى من نظيره البورتلاندي العادي، وأشار إلى أن إنتاج “شطبنا” سيساهم فى تحقيق انبعاثات كربونية أقل بنسبة 40%، وهو يتماشى مع خطة الدولة لتقليص الانبعاثات الكربونية والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: لافارج

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/25/1543664