منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




500 جنيه زيادة في سعر الأرز الأبيض


ارتفعت أسعار الأرز الأبيض بنحو 500 جنيه في الطن اليوم لتبدأ أسعار فى الجملة من 14.5 ألف جنيه للطن، بعدما هبطت أسعاره بنحو 1200 جنيه للطن الأسبوع الماضى.

قال عزت عزيز، عضو شعبة الحاصلات الزراعية والحبوب بغرفة القاهرة التجارية، لـ«البورصة»، إن أسعار الأرز العريض سجلت نحو 15.5 ألف جنيه في الجملة، تزامناً مع تراجع معدلات إنتاج مضارب الأرز خلال الفترة الحالية.

أشار إلى تذبذب أسعار الأرز خلال الفترة الأخيرة بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعاره خلال الأسبوع الماضى بنحو 1200 جنيه في الطن ثم عاودت الارتفاع ثانية بنحو 500 جنيه حاليًا.

وأضاف أن السوق تترقب وصول كميات تقدر بنحو 30 ألف طن من الأرز خلال أسبوعين، والتى ستسهم فى زيادة المعروض من المنتج بشكل كبير على حد قوله، وتتراوح أسعار الأرز الأبيض السوق للمستهلك بين 16 و18 ألف جنيه للكيلو حسب جودة المنتج ونسبة الكسر، وترتفع هذه الأسعار للأصناف المعبأة من المنتج.

قال مصطفي السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز السابق بغرفة صناعة الحبوب، إن تراجع المعروض من الأرز الشعير أدى إلى ارتفاع أسعار الشعير من 9.4 إلى 9.8 ألف جنيه الأرز العريض الحبة و9.3 ألف جنيه للطن رفيع الحبة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت أعلنت عن ممارسة لتوريد الأرز الأبيض المستورد الأسبوع قبل الماضي.

وعلمت “البورصة”، أن عدداً من الشركات تقدمت بأسعار تتراوح بين 600 و700دولار للطن الأرز الهندى والفيتنامى والصينى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/05/25/1543728