منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تويتر” تعقد اجتماعها السنوى وسط ضبابية موقف “إيلون ماسك”


ستواجه شركة “تويتر” المساهمين المتشككين، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعها السنوى، حيث لا تزال هناك شكوك حول ما إذا كانت شركة التواصل الاجتماعى ستكمل صفقتها ليستحوذ عليها الملياردير “إيلون ماسك” بالسعر المتفق عليه، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وغرد الرئيس التنفيذى لشركة “تسلا” فى 13 مايو، بأن عملية الاستحواذ التى تبلغ قيمتها 44 مليار دولار كانت معلقة بشكل مؤقت، حيث يسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن نسبة الحسابات الوهمية على تطبيق “تويتر”.

وقالت شركة “تويتر”، خلال الأسبوع الماضى، إنها لا تزال ملتزمة بالصفقة بالسعر المتفق عليه، ورغم ذلك، بدا المستثمرون غير مقتنعين، حيث أغلقت أسهم “تويتر” يوم الثلاثاء عند 35.76 دولارًا، وهو ما يمثل خصمًا بنسبة 34% عن سعر الصفقة البالغ 54.20 دولارًا لكل سهم.

وقال متحدث باسم “تويتر”، إن الشركة لن تجيب على التساؤلات المتعلقة بالصفقة، رغم أن الاجتماع السنوى الافتراضى سيتضمن جلسة لطرح التساؤلات والإجابة عليها.

ومن المقرر أن يصوت مستثمرو “تويتر” على 5 مقترحات لحاملى الأسهم، تعارضها الإدارة بشكل كلى، والتى تشمل مطالبة الشركة بإعداد تقرير عن تأثيرها على الحقوق المدنية وآخر عن أنشطة الضغط.

وقالت دونا هيتسشيريتش، أستاذة المالية فى كلية كولومبيا لإدارة الأعمال، إن الاجتماع نفسه لن يكون “ذا صلة خاصة” بصفقة إيلون ماسك، وأضافت: “حتى فى حال موافقة المساهمين على أى من العروض المقترحة، فإنها لن تكون ملزمة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تويتر

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/05/25/1543768