منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تضيف خط إنتاج شاشات تفاعلية بقيمة 2 مليون دولار بالشراكة مع “التعليم”


الهيئة تدشن مصنع سيارات كهربائية مع قطاع الأعمال خلال عامين

يستهدف مصنع الإليكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع إضافة خط إنتاج جديد لتصنيع الشاشات التفاعلية التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقال أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات – الهيئة العربية للتصنيع، إنه تم استقبال بضعة أجزاء من خط إنتاج الشاشات التعليمية بتكلفة استثمارية تتخطى مليوني دولار، على أن يتم تشغيله فى مطلع العام المقبل.

ولفت إلى أن اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد تسبب في تأخير وصول أجزاء الخط، مشيرًا إلى أن الهيئة أضافت مؤخرًا خط SMT بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.1 مليون دولار لتصنيع اللوحات الإليكترونية.

وكشف عبدالعزيز لـ”البورصة”، عن تعاون مرتقب مع وزراة قطاع الأعمال في تدشين مصنع للسيارات الكهربائية، ويمكن أن تستغرق تجهيزات المصنع نحو عامين، لتبدأ بالتجميع، على أن يتم رفع نسبة المكون المحلي في التصنيع لأعلى نسبة ممكنة.

وقال إن الهيئة بدأت تصنيع الكاميرات منذ عامين بالتعاون مع زيرو تك، فى ظل دعم كبير من الدولة لتشجيع المنتج المحلي.

أوضح أن الهيئة بدأت بخطى إنتاج للكاميرات فيما بلغت عدد الخطوط حاليًا 4 خطوط إنتاج، ووصل حجم الإنتاج اليومى من الكاميرات نحو 2500 كاميرا، و800 تابلت في اليوم الواحد.

وأضاف أن المصنع أيضًا ينتج اللمبات والكشافات الليد للمشروع القومي في 27 محافظة من الجمهورية، ليصل حجم الإنتاج إلى نحو 3.1 مليون كشاف.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتحديث خطوط الإنتاج كل 6 أشهر وفقًا للتكنولوجيا الجديدة، وتقدم كافة أنواع الدعم لمصانعها، لافتًا إلى أن خط التابلت واللابتوب بنفس خط الإنتاج، حيث تقوم بإنتاج هواتف محمولة تحت علامة “تاج” التجارية

وتضم الهيئة 16 مصنعًا، يأتي مصنع الإلكترونيات على قمة مصانعها خاصة وأن أغلب منتجاته مدنية، ويتعاون مع جميع الوزرات خاصة “الاتصالات”، و”التربية والتعليم”، و”التعليم العالي والبحث العلمي”، ويتواجد منافذ بيع للمصنع في أغلب المحافظات، وفقًا لـ”عبدالعزيز”.

وعقد المصنع العديد من البروتوكولات حيث تتعاون مع “زيروتك” في إنتاج الكاميرات، ومع بلوفيرا في الشاشات التفاعلية، ومع مجموعة طلال أبوغزالة في تصنيع التابلت واللابتوب، بالإضافة إلى تعاون مع فايبر مصر وبنية في تصنيع الكابلات الفايبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/05/28/1544303