منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة مصرية تفوز بتوريد 50 ألف طن أرز هندى بسعر 490 دولاراً


علمت “البورصة”، أن شركة مصرية وحيدة فازت فى الممارسة التي أعلنت عنها هيئة السلع التموينية الشهر الجارى لتوريد الأرز وتم التعاقد على 50 ألف طن أرز هندي بسعر 490 دولار للطن سيتم طرحها بالكامل لبدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية وستصل الكميات خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وكانت أسعار الأرز الأبيض سجلت ارتفاعا ملحوظا ليتراوح سعر الكيلو بين 17 و19 جنيها للكيلو وفقا للجودة.

وقال مصطفي النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الممارسة التي أجرتها هيئة السلع التموينية تعد تدخلا سريعا من الحكومة لضبط أسعار الأرز.

كما ارتفعت أسعار مخلفات الأرز التى تستخدم فى علف الماشية فى ظل تراجع المعروض من الأرز ومعدلات الضرب، بينما سجل سعر طن الأرز الشعير ارتفاعا جديدا يصل لنحو 300 جنيه للطن.

قال مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز السابق بغرفة صناعة الحبوب فى اتحاد الصناعات أن أسعار المخلفات زادت ليسجل سعر طن السرسة 3.5 ألف جنيه مقابل 3.2 ألف جنيه ويسجل سعر طن 8 آلاف جنيه مقابل 7 آلاف جنيه قبل الزيادة ويسجل طن الأرز الناعم سعر يتراوح بين 9 و11 ألف جنيه للطن مقابل 8 و8.5 ألف جنيه فى وقت سابق.

أضاف السيلطيسي، أن أسعار الأرز الشعير سجلت ارتفاعا جديدا ليسجل الطن عريض الحبة 10 آلاف جنيه للطن مقابل 9.8 ألف جنيه الأسبوع الماضي ويسجل الطن رفيع الحبة سعر 9.8 مقابل 9.5 ألف جنيه للطن.

أضاف السيلطيسي، أن كميات من الأرز المستورد تم التعاقد عليها من قبل بعض التجار ستدخل للسوق خلال أيام لتهدئة الأسعار بجانب الكميات التي تعاقدات عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في هيئة السلع التموينية، والتي تقدر بنحو 50 ألف طن.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان سابق لها، أن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة سواء في الأرز أو الأقماح المستوردة أو الزيوت لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية والأساسية كالأرز والزيت والسكر، وأن الاحتياطي من تلك السلع آمن ويتعدى في أغلبه 6 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/05/28/1544333