منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيليكت إنترناشيونال” تطرح شركة تابعة في البورصة خلال 18 شهرًا


سمير: مليارا جنيه حجم تعاقدات المجموعة فى 2021

تخطط مجموعة سيليكت انترناشيونال لطرح إحدى الشركات التابعة للمجموعة العاملة في قطاع البنية التحتية في البورصة المصرية خلال 18 شهراً.

وقال شادى سمير العضو المنتدب لمجموعة شركات سيليكت إنترناشيونال، إن الشركة تعمل على إعادة هيكلة الشركة مالياً مع المستشار المالى، والقانونى، رافضًا الإفصاح عن هويتهما.

وتضم مجموعة سيليكت إنترناشيونال، شركات؛ انتربرايز سيجما تكنولوجى لإدارة البرمجيات والأجهزة المتخصصة فى الدمج بين إدارة الأعمال والتكنولوجيا، وشركة سمارت فيجين المتخصصة فى برامج الكمبيوتر التكنولوجية، وشركة أون تك المتخصصة فى تقديم حلول تكنولوجيا الهوية والأمن المادى من خلال التقنيات المتطورة.
وأضاف سمير، أن حجم تعاقدات المجموعة تخطت مليارى جنيه فى عام 2021، وأن المجموعة حريصة على المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية، التى تقوم بها الدولة وتسهم بصورة مباشرة فى متطلبات حياتية للمواطنين.

ولفت إلى أن مصر تستحوذ على نحو 57% من إجمالى حجم استثمارات المجموعة، فيما تؤول نسبة 43% من الاستثمارات المجموعة فى دعم ملف مراحل اتخاذ القرار والتي تشمل الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية والأرقام التحليلية فى كافة القطاعات والاستثمار فيما يعرف بـ Big Data وتحقيق الأمن على المستوى الإلكترونى والتكنولوجى بحجم تعاقدات تتخطي 500 مليون جنيه.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة تمثل نحو 30% من حجم أعمال المجموعة عام 2022 بما يعادل 600 مليون جنيه بنسبة إنجاز تتعدي 33% عن طريق شركة انتربرايز سيجما تكنولوجى التى تقوم بتنفيذ المشروعات في قطاع تحلية المياه كجزء من الخطة القومية لمشروع المياه، لتلبية الاحتياجات في المدن والمحافظات مثل الشرقية ومنفلوط والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط وإنشاء محطات تنقية المياه في بعضها.

وذكر أن المجموعة تخطط لضخ 330 مليون جنيه استثمارات فى عملياتها التشغيلية بمصر، والشركة كانت تخطط لتحقيق معدل نمو خلال العام الجاري يصل إلى 25%، ولكن بعد التطورات الاقتصادية الأخيرة خفضت معدل النمو المستهدف إلى 20%.

ولفت إلى أن المجموعة استثمرت مؤخراً فى منصة كايش التكنولوجية نحو 1.5. مليون دولار، ليرتفع إجمالي التمويلات التي تحصدها الشركة إلى نحو 8.5 مليون دولار.

واستطرد بإن الشركة تخطط لضخ مليار جنيه تمويلات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الموردين المتواجدين على منصتها الإليكترونية “كايش”.

وتعد كايش شركة تكنولوجيا مالية متخصصة فى توفير حلول لتمويل سلسلة الموردين، من حيث توفير سيولة وإدارة وتوظيف رأس المال العامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/29/1544307