منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دايس” تتقدم بمستندات قيد حق اكتتاب زيادة رأس المال منفصلًا


تقدمت شركة “دايس للملابس الجاهزة” إلى إدارة البورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي بعدد 1.325 مليار حق مقابل أسهم زيادة رأسمال الشركة من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليون جنيه، بزيادة قدرها 265 مليون جنيه.

وتوزع الزيادة على عدد 1.325 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم الواحد، بدون مصاريف إصدار، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم الزيادة، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “دايس للملابس الجاهزة”، على تعيين مكتب “سوليد كابيتال للاستشارات” مستشاراً مالياً مستقلاً بديلاً عن مكتب المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية، لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة.

وتم التعيين مع مراعاة معايير التقييم المالي للمنشأت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 أرقام 4، 5، 6، 7 وملحق (أ).

وتعد الشركة دراسة القيمة العادلة لسهمها بغرض زيادة رأس المال المصدر للشركة بالقيمة الاسمية للسهم، ولتقديم دراسة القيمة العادلة للهيئة العامة للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم

وأضافت أنه سيتم تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي تنفيذاً لقرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة في 12 فبراير 2022.

تحولت شركة “دايس للملابس الجاهزة” إلى ربح 34.1 مليون جنيه عن العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر 54.7 مليون جنيه خلال عام 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.59 مليار جنيه، مقابل 1.23 مليار جنيه خلال 2020.

ورفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة “دايس للملابس الجاهزة”، والمعدة من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال.

وأكدت الرقابة أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت.

وجاءت دراسة القيمة العادلة بغرض دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لدايس من 106 مليون جنيه إلى 371 مليون جنيه.

تقدمت شركة “دايس للملابس الجاهزة” إلى إدارة البورصة، بمستندات قيد زيادة راس المال المرخص به من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وتضمنت المستندات كذلك قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي الخاصة بمركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني.

عمومية “دايس” تُقر مضاعفة رأس المال إلى 371 مليون جنيه

وكانت أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة “دايس للملابس الجاهزة”، زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وصدقت العمومية على مضاعفة رأس المال المصدر للشركة من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار 265 مليون جنيه، نقدية تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة من خلال إصدار 1.32 مليار سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم، مع إعمال تداول حق الاكتتاب.

وفي حال عدم الاكتتاب في أسهم الزيادة بالكامل سوف يتم الاكتفاء بالأسهم التي تم الاكتتاب فيها، حيث سيكون الاكتتاب خلال مرحلة واحدة فقط ولا يجوز للمكتتبين طلب رد مبلغ الاكتتاب في الزيادة.

واعتمدت الجمعية دراسة الجدوى المعدة من جانب إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة المصدر والمرخص به.

وقررت العمومية تعدل المواد 4 – 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

الرقابة المالية تقر زيادة رأسمال “دايس” إلى 500 مليون جنيه

وكانت وافقت هيئة الرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة “دايس للملابس الجاهزة”، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر إلى 500 مليون جنيه.

وتضمن إفصاح دايس زيادة رأس المال المرخص به من 300 مليون جنيه إلى 500 جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 106 ملايين جنيه ليصبح 371 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الزياد قدرها 265 مليون جنيه موزعة على 1.32 مليار سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم، بدون مصاريف إصدار، وتخصص لقدامى المساهمين مع إعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت إلى أنه سيتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً.

وحققت دايس للملابس الجاهزة، صافي ربح بلغ 19.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 56.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر نحو 17.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 58.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 837.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

دايس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دايس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/29/1544471