منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “إيسترن كومباني” تُقر المساهمة في رأسمال “المتحدة للتبغ” عبر الاستحواذ


صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، على المساهمة في تعديل رأسمال الشركة “المتحدة للتبغ” والبالغ 100 مليون جنيه عن طريق الاستحواذ.

واعتمدت العمومية قرارات مجلس الإدارة بشأن هيكلة العلاقات التعاقدية مع الشركة المتحدة للتبغ وشركة فيليب موريس.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على تعديل عنوان نشاط الشركة في السجل الصناعي والتجاري والمادة 4 الخاصة بذلك.

كما وافقت على تعديل نص المادتين 7 و21 فيما يخص تعديل اسم شركة الصناعات الكمياوية لتصبح الشركة القابضة للصناعات الكمياوية.

وكانت ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 9% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، لتصل 4.25 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 3.88 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.8 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ارتفعت أرباح شركة الشرقية “إيسترن كومباني” بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، لتصل إلى 2.92 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.54 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وقرر مجلس إدارة شركة الشرقية “إيسترن كومباني”، المساهمة في رأسمال الشركة “المتحدة للتبغ” بنسبة 24%، والبالغ 100 مليون جنيه.

وقررت الشركة دعوة الجمعية العامة العادية للتصديق على قرار المساهمة في الشركة الحاصلة على ترخيص جديد.

وأشارت إلى أن مؤسسي الشركة المتحدة للتبغ سيتحملون وحدهم إجمالي تكلفة قيمة الرخصة الجديدة دون تحمل “إيسترن كومباني” أي تكلفة خاصة بالرخصة.

كما قرر مجلس الإدارة إعادة هيكلة العلاقة التعاقدية لتصنيع منتجات فيليب موريس فور صدور رخصة التصنيع والتشغيل، وفقاً لكراسة الشركة.

وكانت وقعت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” اتفاقية عمل جماعية لإتاحة فرصة الخروج للمعاش المبكر الاختياري للعاملين بالشركة بجميع فروعها.

وتسمح الاتفاقية للعاملين باختلاف أعمارهم للتقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر والاستفادة من المزايا الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين إدارة الشركة وممثلي اللجنة النقابية للصناعات الغذائية واللجنة النقابية بالشركة.

وتسمح الاتفاقية لخروج ما يقارب من 3 آلاف عامل من مختلف الأعمار والوظائف والمواقع اختيارياً بعد موافقة إدارة الشركة.

تستعد إيسترن كومبانى لنقل طاقاتها الإنتاجية إلى المجمع الصناعى بمدينة السادس من أكتوبر خلال عامين، وكشف هاني أمانى العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن خطة الشركة لنقل الطاقات الإنتاجية من مصانعها إلى المجمع الصناعى بمدينة أكتوبر خلال مدى زمنى يصل إلى عامين.

وأضاف أمان لـ”البورصة”، أن الشركة دشنت المجمع الصناعى بهدف أساسى ضم كل طاقتها الإنتاجية، وعملية النقل تتطلب الحصول على عدة موافقات من البيئة وهيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أن نقل مصنع محرم بك جاء بعد دراسة الجدوى الاقتصادية، خاصة وأن ترخيص المصنع كان أوشك على الانتهاء، فضلاً عن حاجته لمزيد من التطوير، ورأت الشركة أن نقل الطاقة الإنتاجية الخيار الأمثل بدلاً من زيادة التكلفة الاستثمارية.

وقرر مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، تركيز الطاقات الإنتاجية الخاصة بمصانع الشركة بالمحافظات المختلفة ونقلها تدريجيًا إلى المجمع الصناعى للشركة الشرقية فى السادس من أكتوبر، نظراً للتوجه الاستراتيجى للاستخدام الأمثل لأصول وموارد الشركة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تطوير لوجستيات الإنتاج والتصنيع لمنتجات الشركة المختلفة.

ووافق مجلس إدارة شركة الشرقية “إيسترن كومباني”، على الأسعار الجديدة الخاصة بسعر بيع المستهلك على منتجات الشركة من السجائر، وأوضحت الشركة أنه تم رفع سعر الصنف بوكس 10 إلى 11.5 جنيه، وكليوباترا كينج سايز إلى 18.5 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين إلى 19 جنيهاً، وبوسطن/بلمونت إلى 19.5.

كما رفعت الشركة سعر الصنف كليوباترا بوكس (أبيض – ألوان) إلى 20 جنيهاً، وكليوباترا سوبر إلى 21 جنيها، ومونديال إلى 21 جنيهاً، ومونديال سويتش إلى 24 جنيهاً، وكليوباترا بلاك إلى 24 جنيهاً، وسوبر إلى 24 جنيهاً.

وأضاف أمان، أن السبب وراء رفع أسعار السجائر الشعبية يعود إلى ارتفاع تكلفة المواد الخام، فضلاً عن ارتفاع أسعار الشحن بنحو 4 أضعاف على أثر اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد حول العالم.

وأوضح، أن عملية إيجاد حاوية لنقل البضائع أصبح أمر صعب للغاية، ما أثر بدوره في ارتفاع تكلفة الإنتاج، موضحًا أن الشركة تسعى لإحداث توازن بين الحفاظ على هامش الربحية، ومصلحة المستهلك النهائي.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بدراسة أسعار كل منتجاتها بصفة دورية، وتدرس حاليًا أسعار منتجات السيجار والمعسل، موضحًا أن حجم مبيعات السجائر خلال الشهر الماضي سجلت نحو 5.5 مليار سيجارة.

يأتي ذلك، فيما ارتفعت أرباح شركة الشرقية “إيسترن كومباني” بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام المالي 2021 -2022، لتصل إلى 2.92 مليار جنيه، مقارنة بصافى أرباح 2.54 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى، ونمت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.16 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/29/1544503