منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المهندس للتأمين” تربح 55.5 مليون جنيه خلال 9 أشهر


تراجعت أرباح شركة “المهندس للتأمين” بنسبة 16% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل 55.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها إلى تضمن فترة المقارنة بند إيرادات تشغيل أخرى ضمن بنود قامئة الدخل بمبلغ 8 ملايين جنيه رد مخصص وثيقة العاملين انتفى الغرض منه ولا يقابله رد مخصص في الفترة المالية الحالية.

كما تضمنت فترة المقارنة ضمن بنود قائمة الدخل رد ضريبة مؤجلة بمبلغ 3.8 مليون جنيه ولا يقابله أي مبلغ في الفترة المالية الحالية.

حققت شركة المهندس للتأمين 21% نموا بحصيلة أقساطها المباشرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى 2021-2022. وقالت الشركة، فى بيان لها، إن حصيلة الأقساط المحققة خلال التسعة أشهر بلغت 527 مليون جنيه، مقابل 433 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، وبنسبة زيادة تصل 10% مقارنة بالخطة المستهدفة في الموازنة التقديرية.

ووفقًا للمركز المالي للشركة، الذي تم اعتماده من مجلس الإدارة في اجتماعه أمس الخميس، حققت الشركة زيادة في فائض نشاطها التأميني بلغت قيمته 10 ملايين جنيه، في أول تسعة أشهر من العام المالي الحالي، لتصل إلى 73 مليون جنيه، مقابل 63 مليون جنيه تم تحقيقها في الفترة المقابلة من العام الماضي، وبنسبة نمو تصل 15.9%.

وفيما يتعلق بمؤشر فائض الاكتتاب – أو الأرباح الفنية بدون عوائد الاستثمار – كشفت نتائج الأعمال عن زيادة قيمة الفائض ليصل إلى 14 مليون جنيه، بنهاية مارس من العام الحالي، مقابل 10 ملايين جنيه، محققة بنهاية مارس 2021، بزيادة 4 ملايين جنيه ونسبة نمو 40%.

ووفقًا للمؤشرات المالية لشركة المهندس للتأمين، شهد مؤشر التعويضات المُسددة للعملاء ارتفاعًا بقيمة أربعة ملايين جنيه، ليصل إلى 195 مليون جنيه في الفترة من أول يوليو 2021 حتي نهاية مارس من العام الحالي، مقابل 191 مليون جنيه، مُسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 2.1% تقريبًا.

وقال خالد عبد الصادق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، إن النتائج الإيجابية المحققة في الشهور التسعة الأولى من العام المالي الحالي جاءت نتيجة تحديث سياسات الاكتتاب ما يعكس قبول المخاطر الجيدة دون الإخلال بمؤشر التسعير، ورغبة في تحقيق أرباح فنية بخلاف عوائد الاستثمار، وهو ما يترجمه زيادة الأقساط المباشرة ونمو فائض النشاط.

وأشار إلى أن نمو حصيلة الأقساط المباشرة جاء في أغلب الفروع في إطار سياسة شركة المهندس للتأمين لتنويع المخاطر لضمان التوازن بما يتلائم مع القواعد الفنية. وأضاف أن الزيادة في مؤشر التعويضات المُسددة يعكس التزام الشركة بسداد التعويضات بوتيرة أسرع، طالما أن الأخطار المحققة تتفق مع شروط التغطيات التأمينية.

وأشار البيان إلى أن قيمة الاستثمارات خلال التسعة الأولى من العام المالي الحالي بلغت 924 مليون جنيه، مقابل 809 ملايين جنيه، في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي، بزيادة 115 مليون جنيه وبنسبة نمو تتجاوز 14.2%.

وشهد صافي ربح المهندس للتأمين انخفاضًا محدودًا بنهاية مارس الماضي ليصل إلى 55.5 مليون جنيه، مقابل صافي ربح محقق في مارس المقابل قيمته 66 مليون جنيه.

وبرر العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، انخفاض صافي الربح بعدة أسباب منها تدعيم مخصص الضرائب بقيمة 6.5 مليون جنيه فى الفتره الحالية بدون مقابل فى الفتره المقارنة، بالإضافة إلى 8 ملايين جنيه إيرادات متنوعة محققة في مارس2021 دون أن يقابلها إيرادات مماثلة في مارس 2022.

وكشفت نتائج أعمال شركة المهندس للتأمين عن زيادة في إجمالي حقوق المساهمين بقيمة 74 مليون جنيه في نهاية مارس 2022 لتصل إلى 445 مليون جنيه، مقابل 371 مليون جنيه محققة في مارس 2021، بنسبة نمو 20%.

أما حقوق حملة الوثائق فارتفعت إلى 405 ملايين جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 356 مليون جنيه محققة في نهاية مارس 2021، بزيادة تصل 49 مليون جنيه وبنسبة نمو 13.8%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/29/1544523