منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التمثيل التجارى: 24% ارتفاعاً بصادرات مصر إلى ألمانيا فى 2021


صرح رئيس التمثيل التجاري يحيي الواثق بالله، بأن صادرات مصرالى المانيا حققت ارتفاعا خلال العام الماضي بنحو 24% مقارنة بالعام السابق له لتبلغ مليار دولار في 2021.

جاء ذلك خلال استضافة جهاز التمثيل التجاري للاجتماع التحضيري لاجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة والمنتظر عقدها خلال شهر يوليو المقبل في برلين، برئاسة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة عن الجانب المصري وروبيرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني.

وأضاف تمثلت أهم بنود الصادرات في الحاصلات الزراعية، مفروشات، سجاد، ملابس أطفال، الومنيوم، الواح وصفائح.

ولفت إلى ارتفاع قيمة واردات مصر من المانيا خلال العام الماضي بنحو 3.7% لتسجل 4.2 مليار دولار وذلك مقارنة بعام 2020.

وأشار الواثق بالله إلى أن المانيا احتلت المرتبة التاسعة كأهم الدول المستثمرة في مصر باستثمارات بلغت 3.1 مليار دولار حتى نهاية يونيو 2020.

وذكر جهاز التمثيل التجاري أنه تم خلال الاجتماع مناقشة قيام مجلس الأعمال المصري الألماني بإعداد دراسة حول أهم المعوقات التي تواجه الشركات الألمانية المستثمرة في مصر في إطار التوجيهات بتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار والوحدة المشكلة مؤخرا لحل مشكلات المستثمرين بمجلس الوزراء.

وأضاف ناقشت اللجنة عددا من المجالات بهدف تعزيز التعاون بين البلدين وعلي راسها انتاج الهيدروجين، تحويل المخلفات الصلبة، التعليم الفني، تبادل الخبرات فيما يتعلق بالتعاون في الموانئ البحرية، الاستفادة من التقنيات الالمانية المتقدمة وتشجيع التعاون بين مؤسسات التدريب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/29/1544673