منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الطيران يؤكد استخدام تقنيات الثورة الصناعية ودعم “التحول الرقمي” لدخول عصر المطارات الذكية


أكد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، اعتزازه بعلماء الوطن في الداخل والخارج والذين يمثلون قوة مصر الناعمة في مختلف المجالات وأهمية الاستفادة من خبراتهم وعلمهم في تحقيق انطلاقة ونهضة شاملة في كل التخصصات، خاصة في منظومة التحول الرقمي واستخدام تقنيات الثورة الصناعية الخامسة لبناء مصر الجديدة على أسس علمية في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز جهود تنمية التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا والاستفادة من خبراء مصر بالخارج و تطوير أداء العنصر البشري من خلال التدريب والتأهيل لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم/ الاثنين/ بمكتبه مع خبير الطيران العالمي الدكتور هاني مصطفى رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة وكبير الخبراء بشركة “برات آند ويتنى” لمحركات الطائرات والأستاذ بجامعة ” كيبك ” بمونتريال في كندا الذي يزور مصر حاليا للمشاركة في فعاليات مؤتمر “مصر تستطيع ” في نسخته السادسة الذي تنظمه وزارة الهجرة تحت عنوان “مصر تستطيع بالصناعة”وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تنطلق فعالياته غدا..بحضور وفد من شركة سيمنس ضم المهندس وائل عمر النائب نائب رئيس مجلس الإدارة للصناعات الرقمية.

وأعرب الوزير عن تقديره لدور وزارة الهجرة فى التواصل مع علماء مصر بالخارج.. وناقش خلال اللقاء أهمية الاستفادة من التطور التكنولوجي الكبير في مجال الطيران ودور الثورة الصناعية في ميكنة ورقمنة أنشطة الطيران والتدريب والاستفادة من خبرات شركة سيمنس في تحديث وتطوير الأنظمة الرقمية ومنظومة الخدمات على بالمطارات لتتماشى مع دخول مصر عصر المطارات الذكية.

ورحب بالتعاون مع شركة سيمنس متطلعاً لمزيد من التعاون وإمكانية إقامة شراكة بين الشركة وأكاديمية مصر للطيران للتدريب في مختلف الأنشطة والبرامج التدريبية لتحقيق استفادة مشتركة، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدني تدعم بقوة منظومة التحول الرقمي واستخدام تقنيات الثورة الصناعية لتطوير قطاع الطيران المدني المصري في “الجمهورية الجديدة”، وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد العالم المصري الدكتور هاني مصطفى سعادته بلقائه المثمر مع وزير الطيران لتقديم خبراته لخدمة قطاع الطيران في مصر، مؤكدا أن منظومة الطيران المصري شهدت تطورا كبيرا برغم التحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أهمية تطوير برامج التدريب لجميع العاملين في مختلف أنشطة الطيران وتنظيم مزيد من الدورات التدريبية بالتنسيق مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب والتي تعد واحدة من أفضل الأكاديميات التدريبية دوليا لمواكبة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة في كل مجالات النقل الجوي من أجل تعزيز القدرات التنافسية لقطاع الطيران المدني المصري ورفع كفاءة وأداء العنصر البشري.

بدوره أشاد المهندس وائل عمر نائب رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس، بجهود وزارة الطيران في النهوض بمنظومة النقل الجوي، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات المشتركة بين وزارة الطيران المدني وشركة سيمنس للمضي قدما نحو تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى داخل قطاع الطيران لتحقيق أهداف وزارة الطيران لتطوير هذا المرفق الحيوي المهم داخل الدولة المصرية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/05/30/1545144