منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الاقتصاد الإماراتي: استقطاب أكثر من 77 مليار درهم استثمارات أجنبية خلال 2021


أكد وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري أن بلاده نجحت خلال العام 2021 في استقطاب أكثر من 77 مليار درهم استثمارات أجنبية مباشرة ما يعكس ثقة المستثمرين من حول العالم في اقتصاد الدولة.

جاء ذلك خلال كلمة له في ملتقى الأعمال الإماراتي القيرغيزي الذي عقد في العاصمة القيرغيزية بيشكيك بمشاركة 100 من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وكبرى الشركات والمستثمرين من البلدين.

وقال المري – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” – إن بلاده تصدرت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة 15 عالميًا في مؤشر”AT Kearney ” للثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2021 ، مضيفا أن الدولة بتوجيهات القيادة الرشيدة وضعت رؤية طموحة لسياسات التجارة الخارجية للخمسين عامًا القادمة وتم في هذا الاتجاه إطلاق عدة مبادرات لدعم الصادرات الوطنية وتعزيز الانفتاح على الأسواق الدولية ومن أبرزها اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة يتم توقيعها مع الشركاء التجاريين الرئيسيين.

وأشار إلى أن الإمارات وقرغيزستان تتمتعان بعلاقات ثنائية وطيدة حيث قطع البلدان خطوات مهمة في تأطير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال عدد من اتفاقيات التعاون المهمة ومن أبرزها اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني التي وقعها البلدان وتم بموجبها تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة.

وأوضح أن إجمالي التجارة غير النفطية بين البلدين بلغ أكثر من 3 مليارات درهم خلال العام الماضي .. فيما سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدولة الإمارات في قيرغيزستان أكثر من 44 مليون درهم خلال عام 2020 مما يجعل الدولة ضمن أفضل 20 مستثمرا أجنبيا في قرغيزستان ، مضيفا أن هذه الأرقام لا تزال أقل من الطموح والإمكانات الاقتصادية للبلدين.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/03/1546136