منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير التموين يؤكد أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي والإدارة الجيدة لموارد المياه


أكد علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي، والإدارة الجيدة لموارد المياه باعتبارها جوهر الزراعة.

جاء ذلك خلال جلسة “التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من حدته: المياه والطاقة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، التي تم تنظيمها اليوم في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ خلال الفترة من 1 حتى 4 يونيو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المصيلحى “يجب إدارة المياه بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية”، مشيرا إلى الحاجة لرفع كفاءة كل متر مكعب من المياه لرفع الإنتاجية وتحسين المحاصيل الزراعية.

وأضاف المصيلحي أن الحاجة للحفاظ على الطبيعة أصبحت أكثر أهمية من ذي قبل، وأن الطاقة الجديدة والمتجددة (الطاقة النظيفة) باتت حاليا أكثر كفاءة من منظور الكلفة مقارنة بالطاقة التقليدية، موضحا أننا وصلنا في مصر إلى أن سعر كيلو وات واحد من طاقة الرياح 2 سنت فقط.

وتابع المصيلحي أن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعد للغاية، لافتا إلى أن مصر تستضيف شهر نوفمبر المقبل قمة المناخ، وأنها تولي اهتماما كبيرا للتغيرات المناخية سيما وأن كل شيء في كوكب الارض أصبح حاليا مرتبطا بتغير المناخ.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/06/03/1546175